تفاصيل مثيرة عن جهاز آيباد آير اللوحي الجديد .. تعرف على مواصفات الجهاز الجديد من التسريبات

يتساءل الكثير عن تفاصيل مثيرة عن جهاز آيباد آير اللوحي الجديد، حيث إن شركة أبل الأمريكية عملت على إطلاق تشكيلة جديدة من أجهزتها اللوحية من طراز آيباد برو وطراز آيباد آير، حيث من المتوقع أن تحصل أجهزة آيباد آير على تحديثات كبرى.

تفاصيل مثيرة عن جهاز آيباد آير اللوحي الجديد

مواصفات جهاز آيباد آير

هناك الكثير من المواصفات التي يتمتع بها جهاز آيباد آير والتي من بينها:

1- التصميم الجديد

تمتع الجهاز بتصميم جديد، حيث قامت آبل بإجراء تغييرًا جذريًا في تصميم الجهاز عام 2020م وهو إضافة شاشة بقياس 10.9 بوصة مع اختيار تصميم له حافات مسطحة تشبه حافات جهاز آيباد برو، وهذا العام تخطط آبل بالتصميم نفسه لكن مع إضافة بعض التغييرات في قياس الشاشة.

ومع ذلك تم إطلاق طرازًا جديدًا من جهاز آيباد آير له شاشة بقياس 12.9 بوصة وتلك المرة ستكون هي المرة الأولى التي يتوفر بها هذا الجهاز بحجمين للشاشة.

2- شكل نتوء الكاميرا

تبعًا لبعض التسريبات نجد أن الطرز الجديدة من آيباد آير له تصميم مختلف لنتوء الكاميرا الخلفية، حيث يمتاز بها آيباد آير 2022م الأحدث في سلسلة آيباد آير، إذ يضم كاميرا خلفية أحادية العدسة تظهر في أقصى الجهة اليسرى العلوية من الجهة الخلفية للجهاز.

لكن التصميم الجديد للكاميرا لديه إطار محيط بالكاميرا يشبه الإطار الذي يوجد في طراز آيفون اكس، حيث يضم الإطار الفلاش أيضًا وليس عدسة الكاميرا الخلفية فقط.

3- عدم وجود لوحة مفاتيح جديدة لجهاز آبل آير

أُشاع أن شركة آبل خططت أن تطلق لوحة مفاتيح جديدة له تصميم جديد يكون أكثر ملائمةً لاستخدام جهاز آي باد برو على أن يكون حاسوبًا محمولًا، لكن لن تعمل أجهزة آيباد آير الجديدة مع لوحة المفاتيح الجديدة.

إذ تمت الإشارة إلى أن لوحة المفاتيح الجديدة من آبل حصرية لتشكيلة آيباد برو، الجدير بالذكر أن تشكيلة آيباد آير التي تتضمن طرازين تتوفر مع لوحة المفاتيح المتوفرة في الوقت الحالي، ويُذكر أن تلك الميزة ستجعل المستخدمين راغبين في اختيار آيباد برو الأكثر تكلفةً.

الجدير بالذكر أن غورمان ذكر في كانون الأول أن لوحة المفاتيح الجديدة تزيد تميز جهاز آيباد برو.

ولا تعمل آبل على تخطيط إصدار نسخة جديدة من هذا الملحق لجهاز آبل آير، إذ إن الطراز الجديد يأتي بقياس 12.9 بوصة مع دعم لوحة المفاتيح الحالية التي تم تصميمها لهذا الحجم، أما في حالة كنت تريد استخدام أحدث لوحة مفاتيح من آبل فيجب عليك اختيار طراز برو بدلًا من آير.

من خلال الوصول إلى معرفة مواصفات جهاز آيباد آير نرى أن أجهزة آيباد آير الجديدة تتميز بأداء محسن، حيث إن المعالج A7 ثنائي النواة بتردد يصل إلى 1.3 جيجاهرتز، كما يتوفر منها عدة ألوان منها الفضي أو الرمادي، كما أن بها كثير من المميزات الأخرى أبرزها أداء البطارية الفوق ممتاز.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا: أقوى المزايا في أندرويد 15 لجميع الهواتف .. استمتع بمزايا جديدة من أندوريد 15 تغنيك عن هواتف آبل

اقرأ أيضًا: تطبيقات محاكاة الألعاب في آبل .. شاهد آخر التطورات في APP Store

اقرأ أيضًا: تطوير تخطط له آبل سيبهر الجميع .. تطوير الحواسيب بمعالجات M4 يدعم قدرات الذكاء الاصطناعي

اقرأ أيضًا: تقرير إلكتروني يضع آبل في ورطة!! بطارية أيفون 15 برو منتفخة والسبب!!

اقرأ أيضًا: عروض مميزة قبل العيد .. احصل على جوالات بسعر مميز في جرير السعودية من بينها الآبل والسامسونج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *