تطوير تخطط له آبل سيبهر الجميع .. تطوير الحواسيب بمعالجات M4 يدعم قدرات الذكاء الاصطناعي

تطوير تخطط له آبل سيبهر الجميع وهو تطوير الحواسيب بمعالجات M4 يدعم قدرات الذكاء الاصطناعي الذي نتعرف عليه بشكل دقيق من خلال ما يلي من سطور، حيث عملت شركة آبل بإيضاح نيتها في تطوير جميع حواسيب ماك بوك الخاصة بها عن طريق باقة من معالجات M4 الجديدة.

تطوير تخطط له آبل سيبهر الجميع

تطوير الحواسيب بمعالجات M4 يدعم قدرات الذكاء الاصطناعي

قامت شركة آبل بالإعلان عن نيتها من أجل تطوير كافة حواسيب ماك بوك من خلال سلسلة معالجات M4 الجديدة، وهذا وفقًا للتقرير الذي تم نشره من قبل وكالة بلومبرغ الأمريكية.

كما أفادت الوكالة بأن الشركة تخطط من أجل إطلاق سلسلة جديدة من المعالجات المصممة داخليًا من أجل تسليط الضوء على الذكاء الاصطناعي، وقد أشار التقرير إلى أن آبل تستعد من أجل إنتاج المعالجات الأولى من سلسلة M4.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة بتقديم ثلاثة إصدارات مختلفة تعمل على تلبية احتياجات مجموعة أجهزة ماك الخاصة بها، ومن المنتظر بدء الانتقال إلى معالجات M4 في وقت لاحق من العام الجاري.

وهذا مع إعداد الشركة من أجل إطلاق iMac جديد وMacBook Pro التي تتمتع بشاشات بأحجام 14 و16 إنش، إلى جانب تحديث الجهاز Mac mini، وتهدف آبل كذلك إلى استكمال تحديث مجموعة أجهزة ماك في خلال عام 2025 ميلاديًا والتي تشتمل على إصدارات جديدة من MacBook Air وMac Studio وMac Pro.

ماذا تضم سلسلة معالجات M4

في إطار التعرف على تفاصيل تطوير الحواسيب بمعالجات M4 يدعم قدرات الذكاء الاصطناعي، يرجى العلم بأن سلسلة معالجات M4 تعمل على ضم إصدار أساسي إلى جانب اثنين من الإصدارات الأخرى مع أداء متفوق.

إلى جانب تحسينات الأداء، وتخطط آبل كذلك من أجل تعزيز قدرات الذكار الاصطناعي في المكونات، بالإضافة إلى دمجها مع باقة من مزايا الإصدار القادم من نظام التشغيل macOS في أجهزة ماك.

وتعمل آبل في الوقت الحالي على تقديم معالجات M3 في الإصدارات الجديدة من أجهزة ماك مع ثلاثة إصدارات والتي هي “الإصدار الأساسي والإصدار Pro والإصدار Ultra”.

شركة إنتل تقدم معالجاتها الجديدة من سلسلة Core Ultra

من الجدير بالذكر أنه على الصعيد الآخر، تعمل شركة إنتل على تقديم معالجتها الجديدة من سلسلة Core Ultra التي تعمل على تعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي في داخل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، ومن المقرر أن تتبع شركة كوالكوم الاتجاه ذاته مع معالجتها القادمة بمعمارية Arm للحواسيب.

تم الإعلان عن تطوير تخطط له آبل سيبهر الجميع وهو تطوير الحواسيب بمعالجات M4 يدعم قدرات الذكاء الاصطناعي، وهذا ما كثر البحث عنه من خلال الإنترنت من قبل العديد من الأفراد حول العالم.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا: الجهاز الأكبر في تاريخ آبل .. احصل على هاتف آبل بتحديث آي أو اس الجديد يحمل مزايا الذكاء الاصطناعي الهائلة

اقرأ أيضًا: هاتف الذكاء الاصطناعي من جوجل .. احصل على جوال Pixel 8a الجديد وهذه مواصفاته

اقرأ أيضًا: الموبايل الأحدث من سامسونج .. موبايل الذكاء الاصطناعي مُدعم بخاصية الـ ai بسعر مميز في السعودية

اقرأ أيضًا: جوجل تطلق هاتفها الجديد Pixel 8a بإمكانيات مميز ويعتمد على الذكاء الاصطناعي .. تعرف على مواصفات الجهاز من هُنــا

اقرأ أيضًا: عاجل |وتيوب تحذر OpenAI من استخدام مقاطع الفيديو في المنصة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *