تطوير جديد من آبل يبهر الجميع .. الشركة تُعلن عن تطوير الحواسيب الجديدة بمعالجات M4

يرغب العديد من محبي الحصول أحدث الإصدارات الحديثة من شركة أبل في التعرف على تطوير شركة آبل في الحواسيب الجديدة، فقد أثار هذا الخبر ضجة كبيرة، حيث تعد تلك الشركة من أحدث الشركات التي تعمل على تحقيق الأفضل والوصول إلى أحدث التكنولوجيا الحديثة في كافة الأجهزة التي تعلن عنها، وهذا من أجل تقديم أفضل الإمكانيات في الأجهزة الذكية.

الشركة تُعلن عن تطوير الحواسيب الجديدة بمعالجات M4

تطوير شركة آبل في الحواسيب الجديدة

إن شركة أبل والتي تعد من أشهر الشركات التقنية تعمل في الآونة الأخيرة على إحداث تطوير كبير في الحواسيب الجديدة، فقد شارك الباحثين أعمالهم في السعي لبناء نموذج لغة كبير للذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط AI، وذلك في بحث تم تسليط الضوء فيه على تحقيق القدرات المتقدمة من أجل تعليم الأنظمة الصناعية على فهم اللغات وتحليل الصور.

وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك أن مميزات الذكاء الاصطناعي من الممكن أن في لاحق من العام الحالي، حيث يعمل الباحثون على MM1، وهي عبارة عن عائلة من النماذج التي تكون متعددة الوسائط تتضمن على ما يصل إلى 30 مليار معلمة، وقد أطلق عليه مؤلفو الورقة اسم LLM متعدد الوسائطMLLM ، ويجدر الإشارة إلى أن أجهزة تشفير الصور ومكونات الهندسة المعمارية وموصل لغة الرؤية واختيارات البيانات تم إجرائها من إنشاء نموذج الذكاء الاصطناعي، والذي يمكنه فهم النص والمدخلات القائمة على الصور.

الذكاء الاصطناعي في الحواسيب الجديدة

تحاول شركة أبل أن تعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي في الحواسيب الجديدة، وقد ذكرت الشركة أن نموذج الذكاء الاصطناعي المتواجد في الوقت الحالي لا يزال في مرحلة ما قبل التدريب، وهذا يعني أنه لم يتم تدريبه بشكل كافي حتى يعطي المخرجات المطلوبة.

حيث تعد المرحلة الحالية هي المرحلة التي يتم فيها استخدام الخوارزمية وبنية الذكاء الاصطناعي من أجل تصميم سير عمل النموذج والعمل على طريقة معالجة البيانات، ويجدر الإشارة إلى الباحثين تمكنوا من إضافة رؤية الكمبيوتر إلى النموذج من خلال استخدام برامج تشفير الصور وكذلك موصل لغة الرؤية.

وبعد ذلك عند القيام باختبار الأمر من خلال استخدام مزيج من الصور والنصوص بجانب مجموعة البيانات النصية فحسب، وجد فريق الباحثين أن النتائج كانت رائعة وتنافسية وذلك بالمقارنة بالنماذج المتواجدة في ذات المرحلة.

إعلان شركة آبل نسخ مختلفة لشرائح إم 4 الجديدة

من ضمن التطورات التي تعمل شركة أبل عليها في الوقت الحالي هو أن الشركة تعمل على تطوير جيل جديد من الشرائح الإلكترونية للمعالجات الخاصة بأجهزة ماك، ويجدر الإشارة إلى أن آخر الأخبار أشارت إلى أن شريحة M4.

فهي تقوم بإعطاء أهمية بالغة بتكنولوجيا الذكاء الصناعي، حيث تعمل الشركة على إحداث تغيرات جوهرية في الإصدار الجديد من نظام التشغيل وكذلك المعالجات الخاصة بها، وهذا من أجل تعزيز استخدام تقنيات الذكاء الصناعي التوليدي بفعالية أعلى في الأجهزة.

ووفقًا لآخر المستجدات فإن الشركة تعزم على التسويق لثلاث نسخ متنوعة من مجموعة شرائح إم 4 الجديدة، والتي من المفترض ان تدعم الإصدارات المستقبلية لأجهزة ماك.

تم الكشف عن تطوير شركة آبل في الحواسيب الجديدة، حيث تعتزم الشركة على تقديم العديد المميزات والتحسينات في تلك الأجهزة، وهذا من أجل توفير وتلبية احتياجات المستخدمين، ومن أهم طرق تطوير تلك الحواسيب هو استخدام الذكاء الاصطناعي، حيث تشهد تلك الأجهزة طفرة تكنولوجية كبيرة.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا: الذكاء الاصطناعي في التحديث الأخير من آبل .. احصل على هواتف Apple بمزيا رائعة

اقرأ أيضًا: تطبيقات محاكاة الألعاب في آبل .. شاهد آخر التطورات في APP Store

اقرأ أيضًا: الجهاز الأكبر في تاريخ آبل .. احصل على هاتف آبل بتحديث آي أو اس الجديد يحمل مزايا الذكاء الاصطناعي الهائلة

اقرأ أيضًا: آبل تستعد للكشف عن نظام الذكاء الاصطناعي IOS 18 المُعتمد في مؤتمر يونيو القادم ..ماذا تتوقع؟

اقرأ أيضًا: استراتيجية الذكاء الاضطناعي في يونيو | آبل تكشف عنها للعملاء والجميع ينتظر اطلاق آخر اصدار بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *