تحديث تطبيق الخرائط بمميزات جديدة من آبل .. تعرف على مزايا التحديث الأخير في IOS 18

تحديث تطبيق الخرائط بمميزات جديدة من آبل تعرف على مزايا التحديث الأخير في IOS 18 من خلال ما يلي من سطور بشكل دقيق، حيث يرغب الكثير من الأفراد في التعرف على التحديثات الجديدة التي من المقرر إضافتها إلى تطبيق الخرائط من آبل.

تحديث تطبيق الخرائط بمميزات جديدة من آبل

تحديث تطبيق الخرائط بمميزات جديدة من آبل

قام الصحفي مارك جورمان بالكشف من خلال آخر تقاريره عن تحديث “iOS 18″، الذي من المقرر أن يتم الإعلان عنه من خلال مؤتمر المطورين WWDC 2024، والذي سيكون أكبر تحديث لنظام تشغيل هواتف الآيفون على الإطلاق.

ومن المقرر انعقاد المؤتمر من يوم 10 إلى 14 من شهر يونيو، ومن المتوقع كذلك أن يكون إعلان iOS 18 واحد من أهم الإعلانات التي سيتم تقديمها من خلاله.

وتبعًا للكثير من التقارير فإنه من المنتظر أن يقدم “iOS 18” بعض الميزات الجديدة التي تعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي، والتي سيتم إضافتها إلى المساعد الصوتي “سيري” والكثير من التطبيقات المدمجة في هواتف آيفون.

بالإضافة إلى تخطيط آبل لدعم معيار RCS في تطبيق الرسائل مما يؤدي إلى تحسين تجربة المراسلة بين أجهزة الآيفون وأجهزة الأندرويد كذلك، ومن المتوقع كذلك أن يقدم التحديث شاشة رئيسية أكثر قابلية للتخصيص إلى جانب بعض التغييرات الأخرى في تصميم واجهة المستخدم مع باقة من المزايا الجديدة في بعض التطبيقات مثل: خرائط آبل وFreeform، وغيرها.

تعرف على مزايا التحديث الأخير في IOS 18

بعد أن تعرفنا من خلال الفقرة السابقة على تحديث تطبيق الخرائط بمميزات جديدة من آبل، نتعرف من خلال ما يلي على باقة من أبرز مزايا التحديث الأخير في IOS 18 بشكل دقيق:

1- إضافة مزايا جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي إلى المساعد الصوتي

من الجدير بالذكر أن شعبية الذكاء الاصطناعي التوليدي قد ارتفعت كثيرًا في أواخر عام 2022 ميلاديًا، وكان هذا عندما أصدرت شركة OpenAI روبوت ChatGPT، كما قامت بإطلاق شركات أخرى مثل جوجل ومايكروسوفت روبوتات دردشة تعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي التوليدي في خلال العام الماضي 2023 ميلاديًا حتى الآن.

ومن غير المتوقع أن يشتمل iOS 18 على روبوت دردشة خاص بشركة آبل يشبه ChatGPT، حيث ورد أن آبل قد قامت بإجراء بعض المناقشات مع شركات مثل OpenAI وجوجل و Baidu الصينية عن شراكات من أجل إضافة مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي، مما يعمل على إدماج روبوتات الدردشة التابعة لتلك الشركات في نظام iOS 18.

2- شاشة رئيسية أكثر قابلية للتخصيص

من خلال ما أفاد به موقع MacRumors فإن iOS 18 سوف يسمح لمستخدمي آيفون بوضع أيقونات التطبيقات في أي مكان في الشاشة الرئيسية، مما يعني إمكانية ترك مساحات وأعمدة وصفوف فارغة بين أيقونات التطبيقات.

تعتبر تلك الميزة متاحة في الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد، وفي الوقت الجاري تقوم آبل بالتخطيط إلى هواتف آيفون يمكن لمستخدمي آيفون بالفعل تخصيص الشاشة الرئيسية ولكن بدرجة محدودة، ومن المتوقع أن يشتمل iOS 18 على خيارات تخصيص إضافية تتعدى ترتيب الأيقونات كجزء من أكبر تجديد للشاشة الرئيسية منذ سنوات.

تم الإعلان مؤخرًا عن تحديث تطبيق الخرائط بمميزات جديدة من آبل، ولذلك كثر البحث من خلال الإنترنت عن كافة مزايا التحديث الأخير في IOS 18 من قبل العديد من الأفراد.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا: صور مولدة بالذكاء الاصطناعي .. سناب شات يعتمد مزايا جديدة

اقرأ أيضًا: الذكاء الاصطناعي في التحديث الأخير من آبل .. احصل على هواتف Apple بمزيا رائعة

اقرأ أيضًا: أداة الذكاء الاصطناعي بتوقيع مايكروسوفت .. احصل على الأداة واستمتع بتحويل الصورة إلى وجه ناطق

اقرأ أيضًا: تطوير تخطط له آبل سيبهر الجميع .. تطوير الحواسيب بمعالجات M4 يدعم قدرات الذكاء الاصطناعي

اقرأ أيضًا: جوجل تطلق هاتفها الجديد Pixel 8a بإمكانيات مميز ويعتمد على الذكاء الاصطناعي .. تعرف على مواصفات الجهاز من هُنــا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *