آبل تعزز من ميزة الذكاء الاصطناعي في الآيفون .. هل تفوقت على Gemini؟

ظهرت بعض التسريبات تفيد بأن شركة آبل تعزز من ميزة الذكاء الاصطناعي في الآيفون، وهذا ما أثار ضجة واسعة حيث إن آبل تعد واحدة من أكبر شركات التقنية في العالم بأسره ومن المتوقع أن تتسبب تلك الخطوة في ثورة تكنولوجية، ومن خلال موقعنا نعرض لكم إصدارات نظام جيمني.

آبل تعزز من ميزة الذكاء الاصطناعي في الآيفون

Gemini

تدور محادثات نشطة بين أبل جوجل لإدراج نموذج الذكاء الاصطناعي جيمني على أجهزة آيفون، وفقًا لمصادر مطلعة، هذه الخطوة قد تفتح الباب أمام اتفاقية ضخمة تؤثر على صناعة الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى ذلك تجري أبل محادثات مع أوبن إيه آي لاستخدام نموذجها بحسب المصادر.

رغم ذلك، تتميز شركة أبل بسجل حافل من المفاجآت الابتكارية في عالم التكنولوجيا، حيث تمثلت ذروة هذا الإبداع في المؤتمر السابق WWDC عندما قدمت سماعات الواقع المختلط، التي أظهرت تطوراً ملحوظاً في مجال التجارب الواقعية، ومع التركيز المتزايد على الذكاء الاصطناعي، قد يكون لديها شيء جديد ومثير في هذا المجال.

مميزات Gemini

وفقًا لتقرير من جوجل تم تصميم جيميني بغرض أن تكون منصة شاملة تتعامل مع مجموعة واسعة من البيانات والوسائط، وقد تم تدريبها على مجموعة متنوعة من البيانات بما في ذلك النصوص والأكواد البرمجية والصوت والصور والفيديوهات.

مما يعني أنها مجهزة لفهم ومعالجة تلك الأنواع المتعددة من المدخلات بكفاءة وسلاسة، وبفضل هذا التدريب المتعدد الأوجه، يمكن لـ جيميني التعامل مع تلك البيانات بطريقة متكاملة، مما يسهل عملية تحليلها واستخدامها بشكل أفضل في مختلف التطبيقات والمجالات.

إصدارات نظام جيمني

نظام جيمني له ثلاثة إصدارات وعن طريق السطور التالية سنتعرف معكم على إصدارات نظام جيمني:

  • إصدار جيمني نانو: هذا التصميم مهمته أداء المهام بفاعلية على الجهاز حيث يتم توجيه جميع الموارد والقدرات نحو تحقيق أقصى قدر من الأداء، ويتضمن ذلك تصميم واجهة مستخدم مستقرة وسلسة لتحسين تجربة المستخدم.
  • إصدار جيمني الترا: النسخة الأحدث والأكثر تطورًا تم تصميمها خصيصًا لتنفيذ المهام الأكثر تعقيدًا واحتياجات الأداء العالية، يتميز هذا الإصدار بالقدرة على التعامل مع تحديات العمل الشاقة والمهام ذات الطبيعة المعقدة.
  • إصدار جيمني برو: يتم التركيز في هذا الإصدار على توفير تجربة استخدام متعددة الأغراض، حيث يمكن تشغيله بسهولة على مجموعة متنوعة من الأجهزة، يهدف ذلك إلى توفير مرونة كبيرة للمستخدمين في اختيار الأجهزة التي تلبي احتياجاتهم.

تناولنا معكم من خلال هذا المقال التسريبات التي تشير إلى أن آبل تعزز من ميزة الذكاء الاصطناعي في الآيفون، وهو الأمر الذي لاقى اهتمام الكثير من الأشخاص ولاقى استحسانهم لأن تلك الخطوة سيكون لها أثرًا كبيرًا في هذا المجال.

أقرأ أيضًا:

أقرأ أيضًا: الإصدار التجريبي من Gemini AI مُتاح لبعض الأجهزة .. إضافة جديدة من جوجل

أقرأ أيضًا: كيف احقق اقصى استفادة من روبوت Gemini من جوجل؟

أقرأ أيضًا: Gemini Advanced وCopilot Pro | مقارنة شاملة نموذج اللغة، المزايا، وسعر الاشتراك من الرابح

أقرأ أيضًا: Nothing تجلب الذكاء الاصطناعي إلى هواتفها بعد السماعات اللاسلكية المستخدمة

أقرأ أيضًا: ميزة جديدة في متصفح كروم للهواتف .. تفاصيل الميزة الجديدة في المتصفح ودورها في التسهيل على المستخدمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *