Gemini Advanced وCopilot Pro | مقارنة شاملة نموذج اللغة، المزايا، وسعر الاشتراك من الرابح

قامت كل من جوجل ومايكروسوفت بالإعلان عن إصدارات مجانية من روبوت الدردشة الآلية المدفوعة الخاصة بهم والتي تقوم بتوفير خصائص أكبر وأفضل من الإصدار المجاني وهذا لأن المنافسة بين Gemini Advanced وCopilot Pro محتدمة.

Gemini Advanced وCopilot Pro

فمن الجانب المادي قيمة الاشتراك نفسها تقريبًا في كل الإصدار يعين على المستخدم دفع 20 دولار شهريًا، وإن جوجل تقدم تجربة لمدة شهرين في Gemini Advanced و Copilot Pro قبل دفع الاشتراك بينما مايكروسوفت تقدم شهر واحد في Copilot Pro والتسجيل سهل وسريع.

بالنسبة لـ Gemini Advanced فإنه الأكثر حداثة في جوجل ويستخدم لغةGemini Ultra 1.0  وهو مثالي للبرمجة والتفكير المنطقي، كما لا يوجد به عدد معين للردود في المحادثة الواحدة ومن المقرر أن يضاف له تطبيقات مساحة العمل مثل Gmail وDocs وSlides وMet، فيسمح بإتمام المجموعات المتنوعة من المهام بشكل أسرع، ويدعم ميزة الامتدادات حيث يتم إدراج @ لتوجيه إلى تطبيق بعينه مثل Google Drive وYouTube، ويتم استخدام هذا في التلخيص والتنظيم.

و Copilot Proتعتمد على GPT-4 و GPT-4 Turbo والذي يقدم إجابات دقيقة وسريعة للمستخدمين، وقد قامت مايكروسوفت بدمجه مع برامج الـ Office ومن خلال Microsoft 365 يقوم بتقديم صور احترافية وفقًا إلى اللغة DALL-E 3.

واختصارًا يصلح Gemini لمن يعتمد على تطبيقات جوجل بشكل أساسي وهو يستخدم في 150 دولة، في حين أن Copilot يستخدم في 222 دولة وينفع من يحتاج تطبيقات الإنتاجية بشكل أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *