تستعد وبقوة .. اطلاق الإصدار الأخير لنظام الأندرويد 11 | مايكروسوفت تُعلن التفاصيل

تستعد شركة مايكروسوفت لإطلاق الإصدار الأخير لنظام الأندرويد 11، حيث يشمل هذا الإصدار العديد من المزايا الجديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي تسمح لك بالبحث في نظام حاسوبك باستخدام اللغة الطبيعية، من خلال هذا الموقع يمكننا التعرف على المميزات الجديدة لمستخدمي الأجهزة الذكية.

 اطلاق الإصدار الأخير لنظام الأندرويد 11

إطلاق الإصدار الأخير لنظام الأندرويد 11

قامت مايكروسوفت بتأكيد تحديث نظام اندرويد 11 وهو باسم 24H2، بدلًا من اسم ويندوز 12، حيث تتزامن ترقية إصدار ويندوز11 مع إطلاق أجهزة الحواسيب المحمولة المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

حيث يشمل الإصدار القادم من ويندوز على مزايا جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي، التي تسمح لك بالبحث في نظام حاسوبك باستخدام اللغة الطبيعية، حيث تمكنك هذه الميزة من إنشاء AI Explorer وهو سجل زمني لكل ما يفعله، وهذا يعني أن أش شيء يفعله في جهازه مدون في فهرس زمني خاص به، وعندما يبدأ البحث باستخدام كلمة ما لن يضطر إلى التحقق من كل ما يرتبط بكلمة البحث من أحداث زمنية غير محددة.

اختبار الإصدار الأخير لنظام الأندرويد 11

تعمل شركة مايكروسوفت حاليًا على اختبار الإصدار الجديد منذ نشر واحد من المستخدمين متطلبات النظام لميزة AI Explorer على منصة إكس، التي تشير إلى أن معالج أرم سيكون مطلوبًا لتشغيل هذه الميزة وهذا يعني أن معالج كوالكوم سناب دراجون الذي سوف يطلق في وقت لاحق من هذا العام هو المؤهل للقيام بذلك.

حيث أوضح موقع ويندوز أن وحدة معالجة الذكاء الاصطناعي المدمجة في معالجات إنتل تأتي بأداء حوسي قدره 10 تريليونات من العمليات في الثانية، في حين يصل أداء وحدة معالجة الذكاء الاصطناعي AMD إلى قرابة 16 تريليونا من العمليات في الثانية.

أدعت كوالكوم أن وحدة معالجة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها تأتي بأداء حوسبى قدره تريليون من العمليات في الثاني، وقد سبق أن أرسلت كوالكوم إلى عدد من الوسائل الإعلامية أرقامًا متشابه تؤكد أن وحدة معالجة الذكاء الاصطناعي في معالجات سناب دراجون X ELITe أقوى بثلاث مرات من المعالجات المنافسة.

مميزات الإصدار الأخير لنظام الأندرويد 11

يضم هذا الإصدار العديد من المميزات التي من ضمنها تحسينات لدعم الهواتف الذكية القابلة للطي، بما في ذلك دعم مستشعرات الزاوية المفصلة، وواجهة برمجة التطبيقات، صيانة مكونات النظام عبر جوجل.

كما ذكرت جوجل أيضًا مخططًا لقسم محادثة مخصص في مركز الإشعارات والقدرة على منح أذونات معينة فقط للتطبيقات كلًا على حدة وتقديم إجبارًا أقوي لنظام التخزين محدد النطاق، في حالة إعادة التشغيل تلقائيًا واستعادة الوصول إلى التخزين.

يأتي الإصدار مزود بواجهة جديدة من التطبيقات الحديثة والقدرة على التراجع لإغلاق غير المقصود لتطبيق حديث بالإضافة إلى القدرة على تعدسل حساسية الإيماءات، كما تدعم توصيل الإيثرنت عند توصيل بمحول يو إس بي إلى إيثرنت.

يعتبر أندرويد 11 هو الإصدار الرئيسي الحادي عشر والإصدار الثامن عشر من أنظمة تشغيل الهاتف المحمول أندرويد،  وهو للأجهزة المدعومة من جوجل بيكسل الذي يقدم العديد من المميزات للمستخدمين.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا:  أفضل ألعاب هواتف الأندرويد والكمبيوتر .. خض التجربة الآن مع أصدقائك واستمتع بالألعاب الحصرية

اقرأ أيضًا: اللعب بأعلى جرافيك .. تحميل لعبة دريم ليج Dream League Soccer للهواتف الأندرويد بمزايا عديدة

اقرأ أيضًا: ميزة جديدة في الهاتف الأندرويد .. احصل على الهاتف الاندرويد من جوجل بمواصفات ومزايا هائلة والسعر مميز

اقرأ أيضًا: أفضل ألعاب هواتف الأندرويد والكمبيوتر .. خض التجربة الآن مع أصدقائك واستمتع بالألعاب الحصرية

اقرأ أيضًا: نزل لعبة دريم ليج الآن على جوالك واستمتع بالتحديث الأخير لها على الأندرويد والآيفون من هُنــــــا

1 تعليقات على "تستعد وبقوة .. اطلاق الإصدار الأخير لنظام الأندرويد 11 | مايكروسوفت تُعلن التفاصيل"

  1. Abdul Rahman هو يقول:

    أندرويد 11 أو ويندوز 11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *