بـ 6 خطوات يجري إعادة ضبط المصنع في ويندوز 11 .. أحيي جهازك مرة أخرى

يبحث الكثير عن طريقة إعادة ضبط المصنع في ويندوز 11 هذا المفهوم الذي يرتبط عادةً بالتخلص من البيانات الكاملة التي توجد على الهاتف من أجل إعادة ضبطه على الوضع الذي خرج به المصنع، الأهم من ذلك أن شركة مايكروسوفت تعمل على تقديم الخاصية نفسها في نظام التشغيل الأشهر حول العالم.

بـ 6 خطوات يجري إعادة ضبط المصنع في ويندوز 11

إعادة ضبط المصنع في ويندوز 11

إن مايكروسوفت عملت على تقديم حل سريع من أجل إعادة ضبط ويندوز 11 في إعدادات النظام، وذلك دون الحاجة إلى استخدام الوسائط الخارجية من أجل إعادة تثبيت الويندوز، ويجب العلم أنه قبل إتمام تلك الطريقة يلزم تحميل نسخة احتياطية قبل البدء في ذلك، ويتم هذا الأمر كالآتي:

  1. يتم الضغط على أيقونة ستارت التي توجد في شريط المهام ثم يتم الضغط على الضبط.
  2. من القائمة المفتوحة أمامك قم باختيار إعدادات النظام من على اليسار.
  3. ستحتاج إلى تصفح نافذة إعدادات النظام من خلال التمرير للأسفل إلى أن تجد إعدادات استعادة النظام قم بالضغط عليها.
  4. بعد ذلك من نافذة إعادة استعادة النظام ستجد أيقونة إعادة ضبط الجهاز قم بالضغط عليه.
  5. يتم الضغط بعد ذلك على أيقونة إعادة ضبط الجهاز ستظهر لك نافذة جديدة تسأل على الوضع المناسب لك من إعادة ضبط النظام، الوضع الأول وهو إعادة ضبط جزئية متضمنة فقط إزالة التطبيقات دون المساس بملفات ويندوز 11، والوضع الثاني وهو إزالة كل شيء من تطبيقات وإعدادات وملفات ويندوز.
  6. يتم اختيار بعد ذلك الطريقة المناسبة لإعادة تثبيت الويندوز.
  7. الطريقة الأولى التي تعتمد على تحميل ملفات ويندوز 11 الجديدة سحابيًا مع وصول حجم تلك الملفات إلى 4 جيجابايت وهذه الطريقة تعتبر هي الطريقة الأمثل في حالة تلف ملفات الويندوز.
  8. الطريقة الثانية التي تعتمد على ملفات ويندوز 11 القديم لإعادة تثبيته مرة أخرى على الوضع الافتراضي دون أن يتم تحميل أي ملفات من على الإنترنت، وتعد تلك الطريقة هي نفس طريقة إعادة ضبط المصنع في الهواتف الذكية، لكن نجاح تلك الطريقة يعتمد على سلامة الملفات الأساسية للويندوز القديم.
  9. سيطلب الويندوز منك التأكيد على إجراء تلك العملية، حيث ينبهك أنها ستتلخص من الإعدادات، البرامج، وملفات الويندوز، ومن أجل تأكيد الاستمرار في إعادة ضبط الويندوز اضغط التالي.
  10. قم بالضغط على Reset من أجل البدء في إعادة ضبط ويندوز 11؛ مع التنبيه أن تلك العملية قد تستغرق بعض الوقت، كما أن الجهاز سيتم إعادة تشغيله عدة مرات خلال تنفيذ تلك العملية.

ما هو إعادة ضبط المصنع

استكمالًا للتعرف على طريقة إعادة ضبط المصنع في ويندوز 11 نشير إلى أن مفهوم إعادة ضبط المصنع يرتبط عادةً بالهواتف الذكية.

حيث إن تلك الخاصية تعمل على التخلص من كافة البيانات التي توجد على الهاتف من أجل إعادة ضبطه على الوضع الذي تم الخروج به من المصنع، كما أن مايكروسوفت تعمل على تقديم نفس الخاصية في نظام التشغيل الخاص بها ويندوز.

الجدير بالذكر أن تلك الخاصية يتم استخدامها في استعادة إعدادات النظام الافتراضية، كما أنها كانت لحظة تنصيب الويندوز بما فيها البرامج والإعدادات والتطبيقات.

هل إعادة ضبط الويندوز كافي من أجل مواجهة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة

من خلال التعرف على طريقة إعادة ضبط المصنع في ويندوز 11 نشير إلى أنه يتساءل الكثير عن إذا كان ضبط الويندوز كافيًا كي يتم مواجهة الفيروسات، لكن لا ليس كافيًا حيث إن تلك الطريقة فعالة في مكافحة الفيروسات التي تصيب ملفات الويندوز.

لكن قد تُصيب الفيروسات أيضًا بقية الملفات التي توجد على وسائل التخزين في الجهاز، لذلك يكون من الأفضل أن يتم فحص شامل للجهاز من خلال أحد برامج مكافحة الفيروسات.

بعد معرفة طريقة إعادة ضبط المصنع في ويندوز 11 نذكر أنه يجب العلم أن خاصية ضبط المصنع ضرورية في الكثير من الحالات، حيث إنها تحل مشاكل النظام التي لا يمكن حلها بسهولة من خلال الإجراءات التقليدية مثل التي تنتج عن تلف بعض الملفات الأساسية بنظام التشغيل.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا: للمزيد من المتعة والمغامرة .. بخطوات سهلة يكون تحميل لعبة تحميل لعبة ناروتو ستورم 4 Naruto Ultimate Ninja Storm النسخة الحديثة

اقرأ أيضًا: الموبايل الأحدث من سامسونج .. موبايل الذكاء الاصطناعي مُدعم بخاصية الـ ai بسعر مميز في السعودية

اقرأ أيضًا: احصل على بطل جديد في لعبة Overwatch 2 الآن بطريقة سهلة بعد التحديث الأخير وحمل اللعبة من هُنـــا

اقرأ أيضًا: بضغطة واحدة احصل على اللعبة الآن على جوالك .. احصل على لعبة PUBG MOBILE واستمتع بها الآن مع أصدقائك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *