آبل تسعى لتعزيز مزايا آيفون .. تطوير الهاتف بخاصية الذكاء الاصطناعي وإضافة هذه المزايا به

تهتم آبل دائمًا بتطوير الهواتف الذكية لها بأفضل التطويرات حيث تسعى آبل لتعزيز مزايا آيفون من حيث تطوير الهاتف بخاصية الذكاء الاصطناعي وإضافة العديد من المميزات له، وهذا أكثر ما يميز هواتف آيفون عن غيرها من الهواتف الموجودة في الأسواق، من خلال هذا الموقع يمكنك التعرف على مميزات هاتف آيفون.

 تطوير الهاتف بخاصية الذكاء الاصطناعي وإضافة هذه المزايا به

آبل تسعى لتعزيز مزايا آيفون

تسعى شركة آبل لتطوير مزايا آيفون من حيث الذكاء الاصطناعي القادمة مع iOS 18 حيث تعمل بشكل كامل على هواتف أيفون بمعالجة دون الحاج إلى الاتصال بالإنترنت، وبحسب بلومبرغ فإن الشركة الأمريكية ستقدم عددًا ضخمًا من مزايا الذكاء الاصطناعي خلال المؤتمر القادم للمطورين.

حيث أنه سوف تعتمد المزايا الجديدة على معالجة البيانات محليًا باستخدام معالج هواتف آبل نفسها، دون الحاج للاتصال بالإنترنت أو توصيل الهاتف بخوادم الشركة لإجراء المعالجة الخارجية.

من المعروف أن باحثي آبل طوروا مجموعة من التقنيات وعملوا على أوراق بحثية تتيح نماذج ذكاء اصطناعي قادرة على العمل على هواتف المستخدمين، إلى جانب تطوير مزايا ذكية تعتمد على قدرات شرائح معالجات الشركة.

كما أن الشركة نشرت أن أبل نجحت في تطوير نموذج ذكاء اصطناعي وتشغيله محليًا على هواتف آيفون مع ترشيد استهلاك بطارية الهواتف، إضافة إلى تحليل ومعالجة البيانات داخليًا دون الحاجة إلى الاتصال بالخوادم السحابية.

اختبارات دمج الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون

تعتبر أن هذه ليست المرة الأولي التي تنزوي آبل فيها تقديم الذكاء الاصطناعي على أجهزة هواتفها، اعتمادًا على معالجة البيانات داخليًا، وذلك حفاظًا على خصوصية بيانات المستخدمين.

حيث أن بلومبرغ تقريرًا يوضح عمل فريق شركة أبل للذكاء الاصطناعي على إصدار جديد من مساعدها الذكي سيري يعتمد على الذكاء الاصطناعي، ويتوقع التقرير أيضًا أن تقدم آبل هواتفها مزايا ذكاء الاصطناعي أخرى من خلال تطوير شركاء أخرين.

حيث يتوافق هذا التقرير مع العديد من التقارير السابقة التي كشفت مؤخرًا عن مفاوضات بين آبل وجوجل وبايدو الصينية وOpenAI في محاولة من جانب مطورة آيفون أن تقدم مزايا ذكية متعددة لمستخدميها على متن الإصدار القادم من بنظام تشغيل هواتفها iOS 18.

 تطوير آيفون بخاصية الذكاء الاصطناعي

تعمل شركة آبل على تطوير الذكاء الاصطناعي وتشغيله عبر الجهاز لإعطاء الأولوية للسرعة والخصوصية، حيث تشير الكثير من المؤشرات عن نية آبل من تشغيله عن طريق الجهاز وليس عبر السحابة، حيث تعتمد استراتيجية آبل في التطوير على مدى استفادة المستخدمين اليومية من هذا التطوير.

تستثمر آبل بكثافة في جميع أنواع تقنيات الذكاء الاصطناعي كما تشير الكثير من المواد البحثية التي نشرتها الشركة في الأشهر الأخيرة، وظهرت مراجع لتعليمات البرمجة تشير إلى نموذج موجود عبر الجهاز يسمى Ajax.

تعمل شركة آبل دائمًا على تطوير وتقديم أفضل التحديثات والتطويرات لأجهزتها حيث تقدم خدمات أفضل لعملائها في جميع أنحاء العالم، حيث أن شركة آبل من الشركات الرائدة في صنع الهواتف الذكية المميزة والأجهزة.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا: شاهد .. آخر تطوير للذكاء الاصطناعي في آيفون الاستفادة دون إنترنت

اقرأ أيضًا: احصل على الجوال الأفضل بسعر مميز في السعودية .. آيفون منخفض التكلفة بسعر ومواصفات خيالية

اقرأ أيضًا: حل مشكلة سوء أداء هاتف آيفون القديم أفضل 10 طرق لحل المشكلة وزيادة سرعة الهاتف

اقرأ أيضًا: المعالج الأسرع في أحدث الهواتف .. احصل على جوال مقاوم للماء ومناسب للجميع بشهادة معتمدة | مواصفات آيفون 13 برو ماكس

اقرأ أيضًا:هاتف آيفون منخفض التكلفة في طريقه إلى السوق السعودي .. تفاصيل الجهاز والسعر بالمواصفات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *