شاهد .. آخر تطوير للذكاء الاصطناعي في آيفون “الاستفادة دون إنترنت”

بإمكانك أن تشاهد آخر تطوير لِلذكاء الاصطناعي في آيفون والتي تتيح لك الاستفادة منها دون الحاجة بالاتصال بالانترنت، حيث إنه من المتعارف أن شركة آبل تعمل باستمرار على تطوير أجهزتها لتسابق الأجهزة المتاحة في ساحة الإلكترونيات، والتي منها تحاكي التطور الحديث في القرن الرابع والعشرين.

آخر تطوير للذكاء الاصطناعي في آيفون

آخر تطوير الذكاء الاصطناعي في الآيفون

صدر بيان من صحيفة بلومبرغ تدلي به أن الشركة الأمريكية سوف تعمل على تقديم عدد هائل من المزايا الجديدة التابعة لـ الذكاء الاصطناعي خلال مؤتمرها القادم للمطورين WWDC 24.

وقد ت تحديد موعد القيام به ليكون في تاريخ الـ 10 يونيو القادم لعام 2024، ومن المقرر أن تعتمد هذه المزايا الجديدة على معالجة البيانات محلياً باستخدام معالج هواتف أبل نفسها، والتي لن تحتاج بها إلى الاتصال بالإنترنت أو توصيل جهازك الآيفون بخوادم الشركة لإجراء المعالجة خارجياً.

مبادرة مُطوري شركة آيفون من الذكاء الاصطناعي

كما بدر عن باحثي أبل ومن عملوا على تطوير مجموعة من التقنيات في القادم بالأجهزة، وعملوا على أوراق بحثية تتيح نماذج كبيرة من الذكاء الاصطناعي التي تكون قادرة على العمل على هواتف المستخدمين، إلى جانب تطوير المزايا الذكية التي تعتمد بدورها على قدرات شرائح معالجات الشركة.

إضافةً إلى ما جاء عن ورقة بحثية بعنوان LLM in Flash نشرتها الشركة في 12 ديسمبر من العام الماضي، فإن شركة آبل حققت نجاح فعلي في تطوير نموذج ذكاء اصطناعي وتشغيله محلياً على هواتف الآيفون، مع تحديد استهلاك بطارية الهواتف، إضافة إلى تحليل ومعالجة البيانات داخلياً، دون الحاجة إلى الاتصال بخوادم سحابية.

الهدف من ضم الذكاء الاصطناعي لأجهزة آيفون

مسعى شركة آبل من القيام بهذه التطورات هو تقديم الذكاء الاصطناعي على أجهزة هواتِفها على أفضل صورة ممكنة، وذلك باعتماد الجهة على معالجة البيانات داخلياً، و حفاظاً على خصوصية بيانات المستخدمين بشكل كلي.

كما شاركت مجلة بلومبرغ تقريراً في أكتوبر الماضي، يوضح عمل فريق أبل للذكاء الاصطناعي على إصدار جديد من مساعدها الذكي سيري، والذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي.

المعالجة السحابية المقدمة من آيفون

مما بدر من مجلة بلومبرج إنه يتوقع تقديم الشركة على هواتفها مزايا ذكاء اصطناعي أخرى من تطوير شركاء آخرين، مثل جوجل، و OpenAI، ولكن هذه المزايا سوف تعتمد على معالجة خارجية للبيانات على متن خوادم هذه الشركات.

إضافةً إلى توافقها مع العديد من التقارير السابقة التي كشفت مؤخراً عن مفاوضات بين أبل، وجوجل، و OpenAI، وبايدو الصينية، تحاول من جانبها مطورة آيفون أن تقدم مزايا ذكية متعددة لمستخدميها على متن الإصدار القادم من نظام تشغيل هواتفها iOS 18.

وتبرز هذه التوقعات إلى أن iOS 18 سوف يقدم المزيد من مزايا الذكاء الاصطناعي في مختلف خدمات وتطبيقات أبل، وعلى رأسها مساعدها الذكي سيري.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال ووضحنا به ما يجدر بنا التعرف عليه من حيث آخر تطوير لـ الذكاء الاصطناعي في آيفون والمؤتمر المتوقع أن يقام في الفترة القادمة للمناقشة بهذا الشأن، بانتظار كل جديد من الشركة العالمية آبل.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا: شكاوى جديدة بسبب التحديث الأخير في آيفون .. عملاء آبل في استياء واضح  عيوب التحديث الأخير

اقرأ أيضًا: بمزايا رائعة استمتع بجوال آيفون 15 الإصدار الحديث بسعر مميز في جرير .. جميع الألوان متاحة

اقرأ أيضًا: الهاتف الجديد من اوبو وشبيه الآيفون .. احصل على جوال Oppo A3 Pro الجديد بمواصفات خيالية

اقرأ أيضًا: حمل لعبة GTA 5 الآن على جوالك النسخة الأصلية لهواتف الأندرويد والآيفون والكمبيوتر

اقرأ أيضًا: سعر آيفون 15 بلس في السعودية أقل 512 ريال .. احصل على الجوال بالتقسيط المريح من جرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *