ميزة رائعة جديدة من جوجل تقضي من خلالها على الترو كولر .. تعرف عليها من هُنـــــــــا

تعمل شركة جوجل دائمًا على تطوير وتحديث دائمًا أنظمة التشغيل الخاصة بها، التي من خلالها تقدم خدمة أفضل لعملاء الشركة، حيث أنها أعلنت عن ميزة رائعة جديدة من جوجل تقضى من خلالها على الترو كولر، حيث من المعروف أن تر وكولر يوضح لمستخدميه هوية أصحاب الأرقام الغير مسجلين على الهاتف، من خلال هذا الموقع يمكننا التعرف على الميزة الجديدة المقدمة من جوجل.

ميزة رائعة جديدة من جوجل تقضي من خلالها على الترو كولر

ميزة رائعة جديدة من جوجل تقضى من خلالها على الترو كولر

عملت شركة جوجل على توفير ميزة جديدة وبسيطة للمستخدمين ولكنها مهمة جدًا لدي الكثير من الأشخاص وهي ستصل إلى نظام تشغيل أندرويد للهواتف من عدة أجيال وسيكون المستخدمين قادرين من خلالها التعرف على هوية أصحاب الأرقام الغير مسجلة بجهات الاتصال لديهم، أي أنها تشابه بنسبة كبيرة تر وكولر الشهيرة في البلاد العربية.

حيث تقدم بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية بالفعل إمكانية التعرف على الأرقام عند ورود اتصال منها وليست مسجلة في جهات الاتصال، وهذا ما تقدمه شركة شاومي ولكنها تفتقد إلى قواعد البيانات القوية للتعر على جميع الأرقام الغريبة على المستخدمين، وبالتالي يلجأ الغالبية إلى استخدام التطبيقات الذي يوفر هذه الميزة بسهولة وهو تطبيق تر وكولر الشير للاستفادة من الإمكانيات الكثيرة التي يقدمها.

مميزات ميزة جوجل الجديدة

تعتبر هذه الميزة سوف تقتل تطبيقات منافسة تأتي في مقدمتها تطبيق تر وكولر إلي نال شعبية كبيرة في العالم، وخاصة في الدول العربية، للتعرف على هويات المتصلين الغير مسجلين على الهاتف، وفي عصر يأتي فيه الكثير من الاتصالات المزعجة للكثير من الأشخاص والأرقام المزيفة التي تم تصميمها وكأنها تبدو مكالمة محلية، حيث تعتبر أن هذه الميزة جاءت متأخر من جوجل ولكنها سوف تأتي أخيرًا.

ومن فوائد هذه الميزة ستتوفر في تطبيق الاتصال الخاص بجوجل، امنها ليست مرتبطة بإصدار محدد من أندرويد، وهذا يعني انها يمكن أن تأتي لجميع مستخدمي النظام الأشهر على الهواتف مع اختلاف الإصدار وكذلك الشركة المصنعة للهاتف.

يشار هذا على أن جميع مستخدمي أندرويد يمكنك تنزيل تطبيق الاتصال الخاص بجوجل من متجر بلاي، وتعيينه كتطبيق افتراضي على هواتفهم أيًا كانت الشركة المصنعة له، وأضاف تقرير The Verge أن زر أخري، مثل الحظر وتاريخ المكالمات، التي يراها المستخدم عند النقر على مكالمات حديثة في تطبيق الاتصال.

مخاطر أمنية لاستخدام تر وكولر

إن استخدام التطبيق ينطوي على مخاطر خصوصًا من ناحية الخصوصية وقد سبق أن تعرض التطبيق لاختراق من قبل الجي السوري الإلكتروني، وكان الموقع يعمل على نسخة وورد بريس 3.5.1 التي صدر لها تحديث أمني.

لكن إدارة الموقع تجنبت تحديثه مما مكن فريق المخترقين من سرقة ملايين السجلات من أرقام الهواتف وأسماء أصحابها وقال الجيش السوري الإلكتروني أن قاعدة البيانات كانت تتمن ملايين شيفرات الدخول إلى فيس بوك وتويتر وهي يمكن استخدامها لنشر منشورات بإملاء أصحاب هذه الحسابات.

تعتبر هذه الميزة توفر الكثير على مستخدمين إصدارات جوجل كما أنها ميزة يفضل الكثير من الأشخاص وجودها في الهواتف الخاصة بهم لأنها توفر الكثير من المعلومات عن الأشخاص المتصلين الغير مسجلين في بيانات الهاتف.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا: هاتف الذكاء الاصطناعي من جوجل .. احصل على جوال Pixel 8a الجديد وهذه مواصفاته

اقرأ أيضًا: هاتف جوجل الجديد يُحدث ضجة في سوق الهواتف الذكية .. احصل على هاتف Pixel 8a الجديد بمواصفات رائعة لا تتركها

اقرأ أيضًا: مزايا جديدة من اندرويد .. تعرف على مزايا أندرويد 15 الجديدة المعلن عنها من جوجل

اقرأ أيضًا: خدمة جديدة من جوجل للهواتف المحمولة طريقة الكشف عن الأرقام المجهولة في تطبيق الهاتف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *