ما هي أفضل نظم الذكاء الاصطناعي تعمل بدون إنترنت؟ أنظمة تتوافق مع الهواتف الذكية

نظرًا لطر ح المستخدمين العديد من التساؤلات على الساحة عما هي أفضل نظم للذكاء الاصطناعي التي تعمل بدون إنترنت التي تتوافق مع الهواتف الذكية ويمكن حتى تشغيله على أنواع الرقائق التي تشغل أجهزة الكمبيوتر العادية من خلال موقعنا سوف نقوم بعرض عليكم التفاصيل الخاصة بالإجابة عن هذا التساؤل .

ما هي أفضل نظم الذكاء الاصطناعي تعمل بدون إنترنت

ذكاء اصطناعي للهواتف الذكية

طراز “phi-3” مع الجوال الذكي ولذلك يتم استخدامه في حالة عدم وجود شبكة إنترنت متاحة، مع إمكانية تشغيله على أنواع الرقائق الخاصة التي تشغل أجهزة الكمبيوتر العادية ، بديل عن المعالجات التي تزيد تكلفتها عن المعتاد التي تقوم بصناعتها شركة “نيفيديا”.
حيث يلعب التصميم الأصغر فرض رسوم أقل لأن وجود نماذج أصغر حجما يعني تتطلب معالج أٌقل ، يلعب المصممون هذه اللعبة أملا في زيادة عدد العملاء الذين يمكنهم تطبيق الذكاء الاصطناعي في الأماكن بلاد من استخدام النماذج الأكبر والأكثر تقدمًا ولكن ذو تكلفة عالية.

هناك تحدي أطلقته شركة مايكروسوفت لنفسها حيث قامت بالراهن على أن العملاء سوف يكونوا على استعداد كامل للتخلي عن بعض الأداء ليستطيعون الحصول في النهاية على الذكاء الاصطناعي.

بحيث أحد ممثلين شركة مايكروسوفت إن العملاء يحلمون باستخدام الذكاء الاصطناعي بطرق عديدة ولكن أكبر النظم يقدر بتكلفة باهظة نوعًا ما ، حيث أضافت الشركة أن النماذج الأصغر بحكم التعريف التقليدي أنها أرخص بكثير.

أكملت الشركة كلامها هناك بعض الوظائف كانت مستعدًا لتبرير حصولهم على النظم الكبيرة للذكاء الاصطناعي مثل الطب والضرائب الحسابية لاحتياجهم الكبير ولكن هناك بعض المهام لا تحتاج إلى نفس مستوى الدقة اللازم ، لذلك فيمكنهم استخدام النماذج الأقل والأصغر “مثل المعلنين عبر الإنترنت حيث يقولون أنهم في إمكانياتهم استهداف الإعلانات بشكل أفضل وأسرع إذا كان لديهم الذكاء الاصطناعي ، ولكنهم يحتاجون إلى تكاليف أقل حتي يمكنهم التأكد من استخدام النظم بانتظام”.

يمكن من خلال تحديد بعض الأنماط في هذه النصوص كلها تعلم برامج الدردشة الذكية إنشاء نص بنفسها إلا أن استخلاص واسترداد ما هو مطلوب لكل محادثة يحتاج إلى قدرات حاسوبية كبيرة وهذا مكلف.

تنافس لتحسين النظم الصغرى

من خلال أيضًأ المنافسة بين عمالقة التكنولوجيا على وجود أفضل نظام محدث للذكاء الاصطناعي فأيضًا هي تتنافس على تطوير نماذج أصغر من خلال تقديم أسعار أقل مثل شركتا ميتا وجوجل التي عملت على إصدار جهاز أصغر العام الماضي كما ساعد على تطوير مصادر مفتوحة لهذا الجهاز حيث يعمل هذه الطريقة للحصول على مساعدة خارجية لتحسين البرامج وتشجيع الصناعات الكبرى.

حزمات بيانات أصغر للذكاء الاصطناعي

حيث يتم كالمعتاد تخزين البيانات في النظام من خلال تحليل كميات كبيرة من البيانات ويمكن يتم تخزينها في حزم أصغر حيث يمكن تقديمها بقوة معالجة أقل ووضحت شركة مايكروسوفت إن الشركة قامت ببناء نماذج صغيرة جديدة من خلال تحسين البيانات التي تم ضخها بها مع التعلم من النصوص ذات الجودة العالية.

في النهاية أري أن جعل النظام بشكل عام أصغر بشكل كافي لاستعمله على هاتفي الخاص أو الكمبيوتر الشخصي سيجعلها اسرع وأقل في التكلفة بشكل عام فهل أنت مستعد لتحصل على الذكاء الاصطناعي الخاص بك أما لا.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت جعلت الموناليزا تغني راب بقدرات أداء الذكاء الاصطناعي الجديدة المطروحة بها

اقرأ أيضًا: آبل تعزز من ميزة الذكاء الاصطناعي في الآيفون .. هل تفوقت على Gemini؟

اقرأ أيضًا: تطورات جديدة في نموذج الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الفيديوهات .. احصل على آخر إصدار من Adobe PhotoShop

اقرأ أيضًا: إجراء جديد في سناب شات بخصوص الصور المولدة بالذكاء الاصطناعي .. تفاصيل جديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *