كيف أحافظ على بطارية جوالي لأطول وقت ممكن؟ نصائح للمحافظة على بطارية الآيفون لأطول فترة ممكنة

يبحث الكثير من الأشخاص كيف أحافظ على بطارية جوالي لأطول وقت ممكن؟ نصائح للمحافظة على بطارية الآيفون لأطول فترة ممكنة حيث إن التحديثات التي تصدرها شركة أبل غالبًا ما تتضمن تقنيات تعمل على توفير الطاقة، لذلك يلزم تحديث الجهاز بشكل مستمر.

نصائح للمحافظة على بطارية الآيفون لأطول فترة ممكنة

كيف أحافظ على بطارية جوالي لأطول وقت ممكن

هناك بعض الأمور التي يلزم متابعتها من أجل الحفاظ على البطارية أطول مدة ممكنة، والتي تتمثل في الآتي:

  • يلزم عند النوم أو الذهاب إلى مقابلة عمل مهمة أو منطقة نائية إطفاء الجهاز، وذلك لأن تلك الطريقة تعتبر من أفضل الطرق التي تساعد على إطالة عمر البطارية.
  • لا يجب استخدام إشارات البحث إذا كنت موجودًا في منطقة نائية، إذ إن تلك الوسيلة تستهلك عمر البطارية، لذلك يفضل إطفائها واستخدام مقوٍ من أجل إشارة الهاتف.
  • لا يجب تفريغ البطارية بشكل كامل لأن ذلك يؤدي إلى تلفها.
  • لا يجب شحن البطارية بشكل كامل خاصةً إذا كانت البطارية مصنوعة من مادة الثيلينيوم.
  • لا يلزم استخدام خاصية الاهتزاز بل يجب الاعتماد على الرنين بشكل كامل، لأن خاصية الاهتزاز تلحق الضرر بالبطارية.
  • لا يجب الاعتماد على الضوء الخلفي الذي يوجد في الهاتف، إذ إن ذلك يؤدي إلى استهلاك طاقة البطارية، بل يُفضل أن يتم استخدام مصادر الضوء الأخرى وذلك عند الحاجة.
  • لا يجب إطالة مدة الحديث على الهاتاف بل يلزم تقليل المكالمات من أجل ضمان الحفاظ على مدة البطارية قدر الإمكان.
  • يجب خفض سطوح الشاشة قدر الإمكان.
  • لا يفضل استخدام خلفيات شاشة الهاتف المتحركة لأن ذلك يؤدي لخفض البطارية بل يُفضل أن يتم استخدام خلفيات سوداء عوضًا عنها.
  • لا يجب استخدام البلوتوث بشكل مستمر إلا في حالات الضرورة لأن البلوتوث يضر البطارية ويتلفها.

نصائح للمحافظة على بطارية الآيفون لأطول فترة ممكنة

من خلال التعرف على كيف أحافظ على بطارية جوالي لأطول وقت ممكن نشير إلى أنه يتم طرح بعض النصائح الخاصة بكيفية المحافظة على بطارية الآيفون من التلف لأطول فترة ممكنة، والتي من بينها ما يلي:

1- تجنب درجات الحرارة العالية

صُمم جهاز الايفون من أجل العمل في بيئة حرارية معينة، حيث إن درجة الحرارة المثالية له من 16 إلى 22 درجة مئوية، لذلك يلزم تجنب وضعه في بيئات حرارية عالية أي أعلى من 35 درجة مئوية.

إذ إن ذلك الأمر قد يتسبب في تلف قدرة البطارية بشكل دائم أي أنه لا يوجد قدرة على إمداد الجهاز بالطاقة لمدة طويلة، كما أن شحن البطارية في درجات حرارة مرتفعة قد يزيد الأمر سوءًا.

أما في درجات الحرارة المنخفضة شديد البرودة فيلاحظ انخفاض عمر البطارية بشكل كبير إلا إنها حالة مؤقتة، حيث إن البطارية تعود للعمل بكفاءتها المعتادة عندما تتحسن ظروف الحرارة المحيطة.

2- منع تحديث تطبيقات الخلفية

إن تحديث التطبيقات تعتبر من الأمور التي تساهم في جعل جهاز الايفون أكثر استعدادًا وذكاءً من أجل تلبية احتياجات المستخدم، حيث إنه يحدث التطبيقات التي يتم استخدامها بشكل تلقائي.

إذ إنه في حالة تصفح المستخدم مواقع التواصل الاجتماعي في الساعة السابعة والنصف صباحًا فإن نظام التشغيل لتلك التطبيقات ستتحدث بشكل تلقائي قبل هذا الوقت، وعلى الرغم من فائدة تلك الخاصية فإنها تستنزف البطارية لذلك يلزم إيقافها.

وصولًا إلى كيف أحافظ على بطارية جوالي لأطول وقت ممكن نذكر أنه من أجل المحافظة على عمر البطاريات يلزم اتباع بعض التوجيهات التي تساهم في ذلك من أبرزها أن يتم وضع البطاريات في مكان بارد غير معرض لأشعة الشمس، كما يلزم استخدام شاحن البطارية المناسب مع تنظيف البطارية بشكل مستمر.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا: ببطارية تدوم لفترة طويلة .. سعر ومواصفات جوال Realme 12 Pro+ 5G  الجيل الخامس

اقرأ أيضًا: بطارية هائلة 6000 مللي امبير .. جوال سامسونج جلاكسي m34 يمنحك متعة التجربة

اقرأ أيضًا: سعر مناسب من سامسونج .. الشركة تقدم أفضل الهواتف بأسعار تنافس العظماء | جودة البطارية والكاميرا خيال

اقرأ أيضًا: بطارية تدوم 14 يوم .. مواصفات Huawei Band 9 والسعر في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *