كاميرا مراقبة بالذكاء الاصطناعي .. الكاميرا تطلق غازات مسيلة للدموع على الغرباء

كاميرا مراقبة بالذكاء الاصطناعي الكاميرا تطلق غازات مسيلة للدموع على الغرباء ولذلك نتعرف عليها وعلى تفاصيلها بشكل دقيق من خلال ما يلي من سطور، حيث يرغب الكثير من الأفراد في التعرف على كافة تفاصيل تلك الكاميرا الحديثة.

كاميرا مراقبة بالذكاء الاصطناعي

كاميرا مراقبة بالذكاء الاصطناعي

تم العمل على تطوير أنظمة حماية المنازل إلى الدرجة التي أصبح عندها اكتشاف الأشخاص الذين يتطفلون باستخدام الذكاء الاصطناعي والصراخ كذلك في وجوههم ثم العمل على إطلاق الغازات المسيلة للدموع أو ” كرات الطلاء- Paintball” عليهم كذلك.

ومن الجدير بالذكر أن هذا ما تقوم به كاميرا المراقبة التي تم تعريفها باسم ” PaintCam Eve”، أو ” EVA” التي تعمل شركة ناشئة في سلوفينيا تُسمى OZ-IT على إنتاجها، وتعمل تلك الكاميرا كما لو أن هناك حارس لا ينام أو حتى يرمش.

تبعًا لموقعها تشتمل الكاميرا على ثلاثة مستويات، وأكثرهم تطورًا يمكنه أن يتعرف على وجوده المتطفلين، بالإضافة إلى احتوائها على ” بندقية كرات الطلاء- paintball gun”، مع غازات مسيلة للدموع من اجل إيذاء المعتدين.

الكاميرا تطلق غازات مسيلة للدموع على الغرباء

من خلال فيديو ترويجي خاص بتلك الكاميرا، يمكننا أن نسمح صوتًا خارجًا منها يقول لشخص يلعب دور المتطفل أو ما شابه “لقد تم تمييزك على أنك شخص غير مُصرح له”، ثم تقول له “لديك خمس ثوانٍ لمغادرة المكان”.

بالإضافة إلى خاصية التحذير تلك والتي يبدو أنك تستطيع العمل على تخصيصها كما تشاء، ويقول موقع الشركة أنه بإمكانك إطلاق “كرات الطلاء” إلى جانب الغازات المسيلة للدموع على اللصوص في حال لم يستجيبوا للتحذيرات.

ولكن في حال ظهر ضيف تم دعوته بالفعل أو شخص لا ترغب للكاميرا أن تقوم بإزعاجه في العموم، فيقول حينها موقع الكاميرا بأنها سوف تذعن لتعليماتك في تلك الحالة ولن تقوم بإزعاج الضيف.

ولكن يرجى العلم بأنه حتى تلك اللحظة لم يتم الإعلان عن الموعد المخصص من أجل طرح تلك الكاميرا في الأسواق، أو حتى الإعلان عن سعرها، ولكن وفقًا للشركة فإنها سوف تعمل على إطلاق حملة على موقع ” Kickstarter” طلبًا للتمويل في يوم 23 من شهر أبريل الجاري.

من الجدير بالذكر أنه لا يزال هناك الكثير من الأسئلة التي تحتاج الشركة الناشئة إلى الإجابة عنها، والتي من أهمها “ماذا لو أتى شخص مسالم دون موعدٍ إلى المنزل لطلب المساعدة في شيء ما؟ وهل يمكن أن يختلط الأمر على الكاميرا وتؤذي شخصًا من سكان المنزل أو العقار؟ وماذا عن الحيوانات، هل قد يحدث أن تطلق عليهم الكاميرا غازًا مُسيلاً للدموع؟” وغيرها من الأسئلة الأخرى.

يبحث العديد من الأفراد من خلال الإنترنت عن كافة تفاصيل كاميرا مراقبة بالذكاء الاصطناعي، حيث إنها تعمل على إطلاق غازات مسيلة للدموع على الغرباء واللصوص وكل من تشك به.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا: مزايا الذكاء الاصطناعي في نظام IOS 18 .. كيف استمتع بها؟

اقرأ أيضًا: الموبايل الأحدث من سامسونج .. موبايل الذكاء الاصطناعي مُدعم بخاصية الـ ai بسعر مميز في السعودية

اقرأ أيضًا: إجراء جديد في سناب شات بخصوص الصور المولدة بالذكاء الاصطناعي .. تفاصيل جديدة

اقرأ أيضًا: جوجل تطلق هاتفها الجديد Pixel 8a بإمكانيات مميز ويعتمد على الذكاء الاصطناعي .. تعرف على مواصفات الجهاز من هُنــا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *