آخر تطورات نظام التشغيل “iOS 18” تعرف عليها من هُنـــــــا

يمكنك التعرف الان على آخر تطورات نظام التشغيل iOS 18  يمكنك التعرف عليها من خلال ما تم الإعلان عنه من اركة آبل نفسها ومشتملات هذا التحديث الجديد في الإصدار الثامن عشر من الآيفون، من موقعنا الحالي سوف نعرض محتويات وتفاصيل آخر تطورات نظام التشغيل iOS 18.

آخر تطورات نظام التشغيل "iOS 18"

آخر تطورات نظام التشغيل iOS 18

تم الكشف عن بعض التقارير الجديدة التي توحي لنا بعض التفاصل عن الإصدار القادم من نظام تشغيل هواتف آيفون، والذي يكون الـ iOS 18 سـ يكون التحديث الأكبر على الإطلاق في تاريخ شركة آبل، نظرًا إلى التغييرات التي تعمل الشركة عليها، ومزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة المتوقعة.

من التوقعات أنه قد يكون الذكاء الاصطناعي هو الموضوع الأساسي في قطاع الهواتف الذكية خلال عام 2024 الحالي، حيث يكون هو المحور الرئيسي في حدث سامسونج للكشف عن هواتفها الجديدة Galaxy S24.

سوف يقام الحدث خلال فترة قريبة من الشهور الجارية، كما تعاونت شركة سامسونج مع جوجل لتقديم مزايا الذكاء الاصطناعي في هواتفها الجديدة، لهذا من المتوقع أن تجعل آبل الذكاء الاصطناعي هو المحور الأساسي في نظام iOS 18 القادم وتحديثات آيفون المستقبلية، وما يتم التناقش عنه في هذا الحدث كموضوع أساسي.

موعد حدث آبل السنوي للمطورين

سوف تكشف أبل عن نظام iOS 18 لهواتف آيفون في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024 الذي سيتم عقده في شهر يونيو 2024، و سيتوفر الإصدار النهائي للمستخدمين في شهر سبتمبر 2024.

التغيرات الجديدة في نظام التشغيل  iOS 18

هناك بعض التغيرات التي سوف تجدها في نظام تشغيل أجهزة الآيفون الجديدة، والتي سوف تضم الآتي:

1– إرفاق الذكاء الاصطناعي التوليدي في سيري

صدر تقرير من وكالة بلومبرغ بشكل سابق إلى أن شركة آبل تخطط في الفترة احالية إلى تطوير أنظمة تشغيل أجهزتها بصورة كبيرة خلال عام 2024، إذ ستعمل على إدماج تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في عدد كبير من خدماتها وتطبيقاتها وأدواتها البرمجية.

يهدف كل هذا إلى مواكبة التطور السريع الذي يحدث حول العالم من حيث التكنولوجيا والأجهزة الذكية، كما ذكرت مجلة بلومبرج أن الميزانية التي من المتوقع أن تستثمرها آبل في تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي ستبلغ قيمتها مليار دولار.

لم تؤكد الشركة بشكل رسمي بعد ما المزايا التي سيتم ضمها في نظام iOS 18، ولكن أشار الصحافي في بلومبرغ مارك جورمان أن نظام التشغيل iOS 18 سـ يتضمن نسخة جديدة من المساعد الصوتي سيري والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي والنماذج اللغوية الكبيرة LLMs لِتقديم استجابات أكثر ذكاءً ودقة للمستخدمين.

2- إدراج الذكاء الاصطناعي في تطبيقات iWork

مجموعة تطبيقات iWork هي تم تصنيفها ضمن الإنتاجية التي طورتها شركة آبل لأجهزة ماك و آيفون وآيباد، وتتكون المجموعة من ثلاثة تطبيقات رئيسية، وهي تطبيق Pages لإنشاء المستندات، وتطبيق Numbers لإنشاء جداول البيانات، وتطبيق Keynote لإنشاء العروض التقديمية.

تعمل شركة آبل الآن إلى تطوير نموذج ذكاء اصطناعي توليدي يتعامل مع النصوص، يطلق عليه مهندسو الشركة اسم AppleGPT وسيكون هو المُكافئ لِروبوت ChatGPT وقد أتاحت أبل لموظفيها استخدامه داخليًا للتعامل مع النصوص حاليًا.

3- دعم معيار RCS للمراسلة

سيجعل نظام iOS 18 هو التحديث الأكبر والأهم في تاريخ هواتف آيفون، لأنه سيحسن تجربة المراسلة بين هواتف آيفون وأندرويد بنحو كبير وذلك من خلال التعاون الذي ستظهر تفاصيله أكثر في الحدث القادم من الشركة.

4- مزايا جديدة في تطبيق Apple Music

صدرت توقعات أن آبل سوف تقدم هذا العام مجموعة جديدة من مزايا الذكاء الاصطناعي في تطبيقها Apple Music إذ توضح تقارير إلى أنها ستقدم تجربة إنشاء قوائم موسيقية في تطبيق Apple Music بأمر نصي يدخله المستخدم، و ستشبه هذه المزية ما تقدمه خدمة سبوتيفاي حاليًا بالتعاون مع شركة OpenAI.

بهذا نكون قد وصلنا لِلختام وبينا ما يجب التعرف عليه من حيث تفاصيل آخر تطورات نظام التشغيل iOS 18، والتي بها نوضح ما هي الأشياء التي تم ضمها ضمن نظام التشغيل الجديد، وبانتظار كل جديد في الحدث المنتظر القادم.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا: مزايا الذكاء الاصطناعي في نظام IOS 18 .. كيف استمتع بها؟

اقرأ أيضًا: تحديث iOS 17.5.. مزايا جديدة قادمة إلى هواتف آيفون الأخير من نظام iOS 

اقرأ أيضًا: iNotify iOS Lock Screen

اقرأ أيضًا: في 3 خطوات فقط | يمكن حذف خلفية الشاشة على جهاز iPhone في IOS 17

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *