هل يمكن استخدام يد PS4 على PS5؟ هذا كل ما تحتاج إلى معرفته

يطرح الكثير من الأشخاص تساؤلات حول هل يمكن استخدام يد PS4 على PS5؟ وذلك لأنه هناك الكثير من الراغبين في معرفة عدد الملحقات التي تتوافق مع منصة الألعاب القادمة بلاي ستيشن 5 ومدى التوافق فيما بينهم.

هل يمكن استخدام يد PS4 على PS5

هل يمكن استخدام يد PS4 على PS5

قامت شركة سوني بالتأكيد أن منصة الألعاب بلاي ستيشن 5 ستعمل على دعم وحدات التحكم المتوافقة مع بلاي ستيشن 4، لكن هذا فقط من أجل اللعب بألعاب بلاي ستيشن 4، أي يعني أنه غير ممكن اللعب بألعاب بلاي ستيشن 5 من خلال استخدام وحدة تحكم منصة بلاي ستيشن 4.

كما يجب العلم أن منصة بلاي ستيشن 5 تتوافق مع معظم الإصدارات السابقة من ألعاب بلاي ستيشن 4 أي أنه في حالة كان لديك طراز بلاي ستيشن 5 القياسي مع محرك الأقراص يمكن حينها إدخال أقراص بلاي ستيشن 4 من أجل تشغيل تلك الألعاب.

وأيضًا في منصة بلاي ستيشن 5 الرقمية يمكن تنزيل ألعاب بلاي ستيشن 4 الرقمية التي تخصك على منصة الألعاب الجديدة.

ما هي ملحقات PS4 الأخرى التي ستعمل مع PS5

من خلال التعرف على ما هي ملحقات PS4 الأخرى التي ستعمل مع PS5 نشير إلى أن وحدة التحكم DualShock 4 الرسمية ليست هي فقط التي ستعمل مع منصة بلاي ستيشن 5، إذ إنه مذكور أنه هناك ملحقات أخرى ستعمل مع بلاي ستيشن 5 من بينها:

  • وحدات التحكم في لوحة الألعاب gamepad controllers المرخصة رسميًا.
  • الأجهزة الطرفية المتخصصة، مثل عجلات السباق المرخصة رسميًا، وflight sticks وarcade sticks،
  • سماعات الرأس اللاسلكية الرسمية من PlayStation Platinum وGold، وأيضًا أي سماعة للرأس خارجية يتم استخدام منفذ USB أو مقبس الصوت.
  • وحدة التحكم PS Move وPS VR التي تخص ألعاب الواقع الافتراضي.
  • كاميرا PlayStationلجهاز PS4 وذلك مع محول يتم توفيره بشكل مجاني.

كيف تختلف عناصر وحدة التحكم DualSense

من خلال الوصول إلى معرفة هل يمكن استخدام يد PS4 على PS5 نذكر أنه بينما يتم استخدام وحدات التحكم التي تتبع منصات Xbox Series X وSeries S من مايكروسوفت تصميم شبه متطابق مع لوحة الألعاب اكس بوكس ون قامت شركة سوني بتغيير تصميم وحدة التحكم قليلًا لمنصة الألعاب بلاي ستيشن 5.

إذ إنه يتم استخدام وحدة التحكم اللاسلكية DualSense شكلًا مشابهًا للطراز DualShock 4 هذا الذي يوجد له عناصر التحكم نفسها، لكن لديه أيضًا بعض الإضافات الجديدة، ويُذكر أنه من أكبر التغيرات الثلاث في وحدة التحكم DualSense ما يلي:

  • المشغلات التكيفية بالنسبة إلى ألعاب منصة بلاي ستيشن 5 حيث يمكن للمطورين تغيير مقدار الضغط الذي تحتاج إلى تطبيقه على المشغلات (أزرار L2 وR2 من أجل تنشيطها في بعض المواقف.
  • ردود الفعل اللمسية وذلك بدلًا من الوظيفة الأساسية التي تهز وحدة التحكم ببساطة، حيث إن ردود الفعل اللمسية تعتبر طريقة أكثر دقةً من أجل الاندماج عند اللعب، إذ إنها تسمح لوحدة التحكم بالاهتزاز في أماكن محددة مع كثافة معينة.
  • الميكروفون المدمجة، حيث إن وحدة التحكم اللاسلكية تشتمل DualSense على ميكروفون مدمج، ولذلك فلن يكون هناك حاجة إلى سماعة الرأس من أجل التواصل مع اللاعبين الآخرين.

من خلال الاطلاع على هل يمكن استخدام يد PS4 على PS5 نذكر أنه مع افتراض أن وحدة التحكم اللاسلكية DualSense ستعمل مع ألعاب PS4 التي يتم لعبها في منصة الألعاب بلاي ستيشن 5، فإنه من المحتمل ألا يتم عمل المميزات الخاصة بوحدة التحكم الجديدة عند اللعب بألعاب بلاي ستيشن 4.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا: الآن مجانًا لأجهزة PS5, PS4 .. حمل لعبة Red Dead Redemption بشرط واحد فقط ..

اقرأ أيضًا: شاشة بجودة خيالية .. احصل على جوال Samsung Galaxy A55 الجديد الداعم لشبكات الجيل الخامس بهذه المزايا

اقرأ أيضًا: بسعر هائل واقتصادي .. احصل على هاتف سامسونج جالكسي A55 5G الجديد

اقرأ أيضًا: قائمة بالألعاب المتاحة في PS Plus خلال الشهور القادمة ..  أبرزها لعبة Dave The Diver

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *