ميزات جديدة في خرائط جوجل تحسن القوائم .. 3 محركات ذكاء اصطناعي زادت من الأداء

تم الإعلان عن ميزات جديدة في خرائط جوجل التي تعمل على تحسين القوائم وطريقة الاستخدام بدرجة كبيرة، حيث تم إضافة ثلاث محركات ذكاء اصطناعي التي عملت على زيادة الأداء العام، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على المزايا الجديدة التي تم ضمها للجهاز ومعلومات شاملة عنه.

ميزات جديدة في خرائط جوجل تحسن القوائ

ميزات جديدة في خرائط جوجل تحسن القوائم

نذكر لكم الآن ما تم ضمه بشكل جديد ومحدث إلى تطبيق خرائط جوجل من خلال النقاط التالية:

  • ضم طريقة إنشاء خطط للسفر وأهم الأماكن التي تستحق الزيارة، فعندما يطلب المستخدم تخطيطاً لـ إجازة مدتها 3 أيام، سيقوم محرك جوجل بإنشاء مخطط معتمد على نتائج البحث التقليدية.
  • إمكانية تحويل المخطط الذي يُظهره Google Search إلى رسالة بريد إلكتروني على Gmail، أو مستند نصي على خدمة Docs، أو قائمة بالأماكن والمطاعم والمزارات على Google Maps.
  • تتوفر الميزة الجديدة باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة للمشتركين في مزايا الذكاء الاصطناعي بـ”جوجل سيرش” SGE.
  • تتيح جوجل لمستخدمي البحث إمكانية الحصول على مقترحات مختلفة للأزياء التي تناسب أذواقهم، إذ سيتم تعرض الشركة في نتائج البحث مجموعة من الصور لأنماط مختلفة من الملابس التي يبحث عنها المستخدم.
  • وسّعت ميزة Circle to Search على الهواتف الذكية لتُسهّل على مستخدميها إمكانية ترجمة النصوص.
  • وتتوفر الميزة على هواتف Google Pixel 7 Plus، والإصدارات الأحدث منها ضمن عائلة هواتف Google Pixel، وكذلك عائلة هواتف سامسونج Galaxy S24 الأحدث.
  • طورت الشركة البحث البصري عبر خدمتها Google Lens من خلال ميزة AI Overview التي تسمح للمستخدم بالتقاط أي صورة من محيطه مع إمكانية إضافة تساؤل نصي إليها لإجراء عملية بحث Multisearch.

ما تم تطويره من جوجل ماب

طورت جوجل مزايا محركها البحثي من أجل تطوير تجربة فريدة للتسوق، ومن بينها سهولة حصول المستخدم على مقترحات تناسب أذواقهم من علاماته التجارية المفضلة، وتُعرف هذه الميزة باسم Popular from your favorite brands، والتي تتوفر فقط داخل الولايات المتحدة باللغة الإنجليزية.

وأيضًا تتيح جوجل إمكانية تجربة الملابس بميزة Virtual Try-On، بحيث يمكن للمستخدم معرفة ما إذا كانت الملابس تناسبه أم لا، وذلك من خلال الاختيار بين عدد كبير ومتنوع من العارضين الرقميين المتنوعين.

ما هو بيان شركة جوجل عن هذه الإضافات

قالت جوجل: “سيتم تحديث القوائم الشائعة أسبوعيا بالأماكن والمواقع التي ازداد البحث عنها على الخرائط، وستعرض القائمة الأماكن الأكثر طلبا، ويمكن إعادة ترتيب المواقع وفقا للأولوية الشخصية للمستخدم”.

“كذلك يمكنك إنشاء قوائم خاصة وربط المحتوى من قنواتك الاجتماعية في قائمتك، وإظهار مميزات المواقع والأماكن، وسيكون هذا متاحا في الخرائط عالميا قبل نهاية الشهر الجاري”.

باختصار المزايا التي تم إضافتها في خريطة جوجل خرافية، وقد ذكرنا ما جاء من مميزات بالتفصيل في المقال، وبينا البيان الذي جاء عن شركة جوجل نفسها بهذا الشأن.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا: موعد دعم آيفون لتقنية RCS.. جوجل تكشف عن أسرار الشركة بالخطأ

اقرأ أيضًا: تسريبات بطارية Pixel Watch 3 من جوجل في ملف تنظيمي جديد.. تعرف عليها الآن..

اقرأ أيضًا: ميزة جديدة في هاتف الأندرويد 15 من جوجل .. احصل على الهاتف بمزايا رائعة وسعر مميز وجديد 

اقرأ أيضًا: جوجل تستعد لإعلان هاتف Pixel 8a الجديد: إمكانيات متقدمة بسعر مناسب

اقرأ أيضًا: قريبا جوجل تستعد لإعلان هاتف بكسل 8a بسعر مناسب وامكانيات قوية

1 تعليقات على "ميزات جديدة في خرائط جوجل تحسن القوائم .. 3 محركات ذكاء اصطناعي زادت من الأداء"

  1. Gerges هو يقول:

    التبطق لم يتحدث على جهازي بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *