ما هي شهادة ماين كرافت التعليمية .. كيف احصل على شهادة Minecraft Education Edition

يكثر التساؤل عن ما هي شهادة ماين كرافت التعليمية؟ وكيفية الحصول على الشهادة، وهي شهادة تعليمية وتعد وسيلة فعالة وممتعة للطلاب من أجل اكتساب المهارات الجديدة، والقدرة على تعزيز الإبداع والتفكير النقدي، ومن يتطلع على طريقة جديدة ومبتكرة في التعلم فتعد شهادة ماين كرافت هي الاختيار الأمثل، و من خلال هذا المقال نتعرف على الشهادة بصورة تفصيلية.

 كيف احصل على شهادة Minecraft Education Edition

شهادة ماين كرافت التعليمية

وللإجابة عن سؤال ما هي شهادة ماين كرافت التعليمية؟ فلا بد من التعرف على  لعبة ماين كرافت أولًا، وهي عبارة عن لعبة فيديو مستقلة تركز على الإبداع للاعبين، وتسمح ببناء عوالم خاصة ثلاثية الأبعاد، وتتكون من أبنية متنوعة باستخدام مكعبات رسومية ذات الألوان المختلفة، وتعمل على تطوير المهارات عند الأطفال بشكل كبير.

حصلت ماين كرافت على شهرة كبيرة وواسعة، وتجاوز عدد لاعبيها مئة مليون شخص حول العالم، وتم الشراء  من قبل أكثر من 50 مليون شخص، ويوجد أكثر ما يزيد عن 37 مليون نسخة مقرصنة، وعدد مشاهدات الفيديو الخاص بلعبة ماين كرافت كبير للغاية.

قامت وزارة التعليم السعودية باعتماد لعبة كرافت التعليمية كأداة للبرمجة، ويمكن الحصول على شهادة ماين كرافت ضمن المسابقات التي قامت بإطلاقها الوزارة، وهي مسابقة “مدرستي تبرمج”، وعند تسجيل الدخول على منصة المدرسة يظهر لك عنوان المسابقة.

خطوات الحصول على شهادة ماين كرافت التعليمية

لعبة ماين كرافت هي واحدة من الألعاب ثلاثية الأبعاد العالمية، ويتم استخدامها في الكثير من الأغراض التعليمية، حيث تعتمد بشكل كبير على أساليب التقييم في النظام التعليمي، وذلك بسبب اعتمادها على الذكاء العقلي، وخطوات الحصول على الشهادة هي :

  1. فتح لعبة ماين كرافت على جهازك الخاص.
  2. الذهاب إلى قسم “التعلم” في اللعبة.
  3. قم باختيار سلسلة المهام التعليمية التي تريد إكمالها.
  4. عليك اتباع التعليمات لإكمال المهام التعليمية بنجاح.
  5. بمجرد إنهاء جميع المهام بنجاح، فسوف تتلقى شهادة في نهاية اللعبة.

ما هي استخدامات ماين كرافت لأغراض التعليم

عند استخدام ماين كرافت في الصفوف التعليمية، فيعمل ذلك على تحفيز التفاعل الطلابي وزيادة الفهم العميق للمواد التعليمية، ويكون ذلك من خلال تجارب التعلم الشيقة والمليئة بالتحديات، وتكون الخدمات التعليمية التي يقدمها اللعبة كالتالي:

  • تعد ماين كرافت أداة مثالية لتعلم العلوم، ويمكن للطلاب استكشاف مفاهيم علمية مثل الجغرافيا والفيزياء، وذلك من خلال بناء وتفاعل مع العوالم الافتراضية داخل اللعبة.
  • يمكن استخدام اللعبة لتعزيز فهم الطلاب للمفاهيم الرياضية، مثل الهندسة والجبر، وذلك من خلال تصميم وبناء هياكل وتنظيم البيانات داخل العالم الافتراضي.
  • من خلال ماين كرافت يمكن التعرف على الفترات الزمنية المختلفة وتجرية الحياة خلال هذه الفترة، وذلك يساعد الطلاب في فهم الأحداث التاريخية والشخصيات البارزة بشكل أفضل.
  • يمكن للعبة مساعدة الطلاب في تعلم اللغة وذلك عن طريق توفير بيئة تفاعلية، حيث يمكنهم التواصل مع لاعبين آخرين، والقدرة على اكتساب المفردات وفهم قواعد اللغة بشكل عملي.

تنزيل لعبة ماين كرافت

لا بد من تنزيل اللعبة على جهازك حتى تتمكن من الاستفادة من الخدمات التي تقوم بتقديمها، وكذلك تتمكن من الحصول على شهادة ماين كرافت، وخطوات تنزيل اللعبة هي:

  1. فتح متجر جوجل بلاي على جهازك.
  2. البحث عن “ماين كرافت”.
  3. الضغط على الأيقونة الرسمية الظاهرة في مقدمة البحث.
  4. ثم النقر على “تنزيل” والانتظار حتى يكتمل التنزيل.
  5. بعد انتهاء مدة التنزيل قم بالنقر على زر التثبيت من أجل تثبيت اللعبة على جهازك.

قد تحدثنا في هذا المقال عن ما هي شهادة ماين كرافت التعليمية؟ وكيف يمكن الحصول عليها، وما هي الخدمات التي تسعة اللعبة على تقديمها، وتعد من البرامج المميزة والهادفة للغاية، ولا بدة من تثبيت اللعبة على جهازك حتى تستمتع بكل المميزات.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا: حمل لعبة جراند ثفت اوتو على جوالك من هُنـــــــــا واستمتع بأقوى المزايا في اللعبة .. GTA 5

اقرأ أيضًا: طريقة شحن كوينز e football pes مجانًا .. استمتع بمزايا جديدة في اللعبة

اقرأ أيضًا: المس خيالك في اللعبة .. طريقة تحميل لعبة MineCraft Mobile ومميزاتها

اقرأ أيضًا: بعد طرح الإصدار الأخير .. هذه طريقة تحميل لعبة Grand Theft Auto: Vice City

2 تعليقات على "ما هي شهادة ماين كرافت التعليمية .. كيف احصل على شهادة Minecraft Education Edition"

  1. ندى هو يقول:

    ماينكرافت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *