الذكاء الاصطناعي يشكل أزمة!! | أبل تعلن عن حاجتها إلى زيادة الذاكرة العشوائية في iPhone 16

تعتبر الزعامة لهواتف الأندرويد في دعم الهواتف من الفئة المميزة بمواصفات عالية من الذاكرة العشوائية والسعة التخزينية وقد ذكرت التقارير السبب الذي يدفع أبل إلى القيام بدعم سلسلة iPhone 16 التالية بمواصفات أعلى في ذاكرة سعة التخزين.

زيادة الذاكرة العشوائية في iPhone 16

أن السبب هو أن أبل تحاول تطوير جيل جديد من هواتف الايفون يعمل على دعم مزايا الذكاء الإصطناعي الجديدة، في حين أن الشركات تعمل على تعزيز مواصفات الكاميرا وسرعة المعالج في الهواتف الذكية فإن تقنية الذكاء الاصطناعي باتت هي اللب الأساسي الذي يجذب الناس والحيلة التسويقية الأولى في الآونة الأخيرة.

وهذا الأمر يحتاج من أبل أن تقوم بترقية سعة التخزين في الذاكرة العشوائية، والريادة في هذه الخطوة من نصيب جوجل وسامسونج دون جدال لذا فأبل بحاجة إلى تجاوز الذاكرة العشوائية التي اقتصرت على 8 جيجا بايت رام في إصدارات Pro و6 جيجا بايت رام في الإصدارات الرئيسية.

فبحسب ما ذكره @Tech_Reve فإن أبل تنوي أن تتجه بالفعل إلى ترقية معايير الذاكرة في سلسلة iPhone 16 التالية للحاق بركب العملاق الكوري الذي زاد سعة التخزين في الإصدارات الرئيسية إذ تبدأ من 128 جيجا بايت.

قد تقوم أبل لدعم احتياجات الذكاء الاصطناعي بزيادة زيادة سعة NAND الفلاشية لزيادة سعة التخزين إلى 256 جيجا بايت لأنها تتطلب تكوينات أعلى في أجهزة لدعم التمرير السريع وأداء أفضل في الكاميرا وكذلك المستشعرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *