الآن بمزايا هائلة تمتع بالعالم الافتراضي ونظرة حقيقية له مع نظارات ميتا كويست 3

يرغب الكثير في معرفة المزايا الهائلة التي تتمتع بها نظارات ميتا كويست 3 التي أثارت الجدل وأحدثت ضجة بشكل كبير في السوق التقني فور أن طُرحت للمقارنة مع نظارة فيجن برو التي طُرحت للبيع منذ الثاني من شهر فبراير عام 2024م.

الآن بمزايا هائلة تمتع بالعالم الافتراضي ونظرة حقيقية له مع نظارات ميتا كويست 3

مزايا نظارات ميتا كويست 3

تعمل نظارات ميتا كويست 3 على تقديم تجربة جديدة تجمع بين الواقع الافتراضي والحقيقي من خلال طريقة لا تفصل المستخدم عن الواقع المحيط مثلما كان يحدث من قبل، حيث إنه من بين مميزاتها ما يلي:

1- تصميم أفضل من حيث الوزن

إن نظارة ميتا كويست 3 تمتاز بتوزيع أفضل للوزن، حيث إن أبل جمعت معظم المكونات في الجزء الأمامي من النظارة.

ولذلك فإن الوزن يتركز بشكل كامل على وجه المستخدم من الأمام الأمر الذي يتسبب في الصداع المستمر في الرأس والعينين حتى مع الاستخدام لوقت قصير، وأيضًا يتسبب في إرهاق الوجه والرقبة أثناء الاستخدام وذلك لمدة طويلة.

2- مجال الرؤية الواسع

اشتكى بعض الأشخاص من نظارة فيجن برو أن مجال الرؤية أصغر من المتوقع، وتؤثر تلك النقطة بشكل كبير في تجربة المستخدم، حيث إن نظارات الواقع الافتراضي يلزم أن تتمتع بمجال رؤية واسع من أجل الحصول على تجربة غامرة، وذلك أثناء الوجود في العالم الافتراضي.

لكن نظارة ميتا كويست 3 تدعم مجال رؤية أفقي يبلغ 110 درجات الأمر الذي يعني أنه لن يتم ملاحظة حافات الشاشة على الإطلاق في حين تم ذكر بعض الأشخاص الذين جربوا نظارة آبل فيجن برو أنهم يرون حدودًا سوداء حول الشاشة.

3- السطوع الأعلى للشاشة

تعمل نظارة آبل فيجن برو على ضم شاشات من نوع ميكرو أوليد التي تتميز بالنطاق الديناميكي الأوسع مع الكثير من شاشات الأل سي دي التي توجد في نظارة ميتا كويست 3 ومع ذلك فإن نظارة ميتا تتميز بدرجة سطوع أعلى من نظارة آبل.

كما أن بعض مستخدمي نظارة أبل لاحظوا أن الشاشة تتميز بثبات ملحوظ للعرض وذلك عندما تبدأ الأشياء بالتحرك الأمر الذي يتسبب في ضبابية الرؤية وذلك خلال حركة المستخدم أثناء ارتدائها.

4- ميزة اللاسلكية

إن نظارة ميتا كويست 3 تختلف عن نظارة فيجن برو، حيث إن نظارة آبل تأتي مع بطارية خارجية بحجم هاتف آيفون تقريبًا.

كما أنها تتصل عبر كابل، ولجأت آبل إلى هذا التصميم يساعد على تقليل وزن النظارة، وعليه يتعين على المستخدم وضع البطارية في جيبه مع التعامل مع الكابل المتدلي عندما يتم استخدام النظارة.

أما عن نظارة ميتا كويست 3 فإنها تأتي مع بطارية مدمجة وتتفوق في عمر البطارية قليلًا، كما أن البطارية المدمجة لم تؤثر في نظارة ميتا على وزنها.

الجدير بالذكر أن نظارة ميتا كويست 3 تستمر بطاريتها بالعمل لمدة تصل إلى 2.2 ساعة من الاستخدام العام لمختلف التطبيقات، وما يصل إلى 2.4 من اللعب بالألعاب، وما يصل إلى 2.9 ساعة من مشاهدة مقاطع الفيديو.

أما عن بطارية نظارة أبل فيجن برو فإنها تعمل لمدة تصل إلى ساعتين من الاستخدام العام وساعتين ونصف من مشاهدة مقاطع الفيديو.

في نهاية الاطلاع على مزايا نظارات ميتا كويست 3 فإنه من بين مزاياها أيضًا أن النظارة تعمل على كم هائل من المحتوى وذلك نتاجًا عن سنوات طويلة من التعاون مع ميتا والكثير من شركات إنتاج الألعاب والمحتوى.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا: بسعر مفاجأة .. احصل على النظارة الذكية Ray-Ban Meta بإمكانيات خارقة وسعر مميز

اقرأ أيضًا: آبل تُميز نظام IOS 18 بتقنية جديدة .. تحديث أخير وتطورات أخرى مُرتقبة

اقرأ أيضًا: تزامنًا مع إطلاقها| نصائح مهمة قبل شراء نظارة Vision Pro.. لا تفعل ذلك حفاظًا على سلامتك

اقرأ أيضًا: تم إصلاحه؟ الإصدار الأخير من آبل لنظام التشغيل Vivion OS 1.1.1 يمحي عيوبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *