ادخل إلى العالم الافتراضي بنظارة ميتا كويست 3 الجديدة .. مواصفات النظارة ومميزاتها وسعرها في الدول العربية

يرغب الكثير من المستخدمين في الاطلاع على مواصفات نظارة ميتا كويست 3 الجديدة التي تساعد على الدخول إلى العالم الافتراضي، حيث قامت شركة ميتا بالإعلان عن نظارة الواقع الافتراضي ميتا كويست 3 في وقت سابق من شهر يونيو الماضي، حيث إنها نظارة تعمل على دعم تقنيات الواقع المختلط.

مواصفات نظارة ميتا كويست 3

هناك الكثير من المواصفات والمميزات الرائعة التي يتم طرحها مع نظارة ميتا كويست 3، والتي من بينها ما يلي:

1- أداء قوي مقارنة بالجيل السابق

تعمل ميتا على توفير ميزة في الجيل الجديدة من نظارة الواقع المختلط وهي دقة شاشة أعلى وذلك مقارنةً مع الجيل السابق، وهذا بالإضافة إلى وجود عدسات مسطحة تعمل على توفير رؤية أفضل للمحتوى.

الجدير بالذكر أن نظارة ميتا كويست 3 تأتي مع معالج سناب دراجون تم تطويره بالتعاون مع شركة كوالكون الرائدة في تطوير الكثير من المعالجات مع أداء أفضل في معالجة الرسوميات مقارنة مع كويست 2.

2- تجارب أفضل للواقع الافتراضي والواقع المعزز

تعمل نظارة ميتا كويست 3 على توفير تجارب أفضل للواقع الافتراضي أو الواقع المختلط، أو ما تطلق الشركة عليه اسم الميتافيرس، حيث يمكن للمستخدمين دمج التجارب الرقمية في الواقع الحقيقي أو المادي.

إذ يتم ذلك من خلال فهم الأشياء التي توجد في المساحة المحيطة والاستجابة لها بمنتهى الذكاء وذلك أيضًا مع إمكانية التنقل في تلك المساحة بطرق بديهية وطبيعية.

كما أن النظارة تعمل على دعم ميزة Passthrough التي تساعد على إتاحة التفاعل مع الواقع المحيط وذلك في أثناء عرض واجهات رقمية.

حيث يمكن مثلًا لعب علبة ديميو مباشرةً على طاولة المطبخ أو يمكن استخدام تطبيق بينتينج في آر من أجل معاينة ديكور جديد لغرفة المعيشة أو أي غرفة في المنزل والكثير من التجارب الأخرى.

3- تصميم ميتا كويست 3 أكثر راحة

تعمل نظارة ميتا كويست 3 على تقديم تصميم أكثر راحةً وذلك اعتمادًا على حجم أصغر ووزن أخف وذلك مقارنةً مع كويست، بالإضافة إلى ذلك إعادة تصميم وحدات تحكم بالكامل تعمل على توفير تجربة أكثر راحةً.

كما يتم العمل أيضًا على التخلي على حلقات التتبع الخارجية في وحدات التحكم مع دعم الحصول على تفاعلات لمسية طبيعية بالاعتماد على تقنية تروتاتش.

سعر نظارة ميتا كويست 3

من خلال الاطلاع على مواصفات نظارة ميتا كويست 3 نشير إلى أن نظارة ميتا كويست 3 يبدأ سعرها من خمسمائة دولارًا أمريكيًا أي ما يعادل سبع سعر نظارة فيجن برو المطروحة من أبل.

إذ إن هذا كان ما تأملته الشركة ومارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي في أن يتم تحقيق مبيعات أكثر مع الاستحواذ على حصة أكبر من سوق نظارات الواقع المختلط.

من خلال الوصول إلى معرفة مواصفات نظارة ميتا كويست 3 نشير إلى أنه هناك الكثير من المميزات الأخرى التي تتوفر في نظارة ميتا كويست 3 والتي من بينها دعم أكثر من خمسمائة لعبة وتطبيق وتجربة في آر في اللعبة.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا: بسعر مفاجأة .. احصل على النظارة الذكية Ray-Ban Meta بإمكانيات خارقة وسعر مميز

اقرأ أيضًا: تزامنًا مع إطلاقها| نصائح مهمة قبل شراء نظارة Vision Pro.. لا تفعل ذلك حفاظًا على سلامتك

اقرأ أيضًا: أشهر النظارات الذكية .. تعرف عليها واستمتع بمزاياها من هُنــــــــا

اقرأ أيضًا: آبل تُميز نظام IOS 18 بتقنية جديدة .. تحديث أخير وتطورات أخرى مُرتقبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *