آبل تُخطط للاعتماد على الذكاء الاصطناعي مستقبلًا في مؤتمر المطورين العالميين وتكشف عن طموحها المرتبط به

مع سعي شركة آبل الشهيرة الدائم نحو التطوير من الأجهزة الخاصة بها آبل تُخطط للاعتماد على الذكاء الاصطناعي مستقبلًا في مؤتمر المطورين العالميين وتكشف عن طموحها المرتبط به، حيث يترقب الكثير هذا المؤتمر لمعرفة التجديدات التي سيتم اعتمادها من قِبل الشركة، ومن خلال موقعنا سنعرض آبل تكشف عن خطط طموحة للذكاء الاصطناعي في مؤتمر المطورين العالمي.

آبل تُخطط للاعتماد على الذكاء الاصطناعي مستقبلًا

آبل تُخطط للاعتماد على الذكاء الاصطناعي مستقبلًا في مؤتمر المطورين العالميين

قررت شركة آبل انعقاد مؤتمر المطورين العالميين بتاريخ 10 يونيو المُقبل، ويستمر حتى 14 يونيو، وسيتم الكشف فيه عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي تُخطط لها الشركة، حيث تحرص على تعزيز جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويرى المتخصصين في مجال الذكاء الاصطناعي أن شركة آبل قد تأخرت في المشاركة في ثورة الذكاء الاصطناعي، ففي الوقت الذي قامت فيه شركات التكنولوجيا بضخ المليارات من الدولارات من أجل تطوير الذكاء الاصطناعي، لم تُعلن آبل عن مشاركتها في الاستثمار في هذا المجال، ولم تحقق أي تأثير فيه، على الرغم أن السوق حاليًا يهتم بشكل كبير بالذكاء الاصطناعي.

ولذلك فإن الشراكة مع غوغل، ستدفع آبل للمشاركة في التنافس في هذا المجال، وذكر باحثو آبل أنهم قاموا بتطوير عدد كبير من النماذج متعددة الوسائط، والتي تشير إلى نظام الذكاء الاصطناعي، الذي يمكنه استقبال وتوليد مجموعة مختلفة من البيانات، ومنها النصوص والصور في ذات الوقت، يُطلق عليها (إم إم 1).

ماذا نتوقع في هذا المؤتمر هذا العام؟

ذكرت آبل في بيان رسمي لها، أن المؤتمر سيتم التركيز فيه بشكل أساسي على التحديثات الجديدة على نظام آي أو إس، وامك، وفيجين برو، إلى جانب الساعات الذكية، وسيتم إتاحة لكل من المطورين والطلاب الفرصة لتجربة أحدث البرامج على أبل ديفلوبر.

وسيوفر المؤتمر الفرصة للتفاعل بين مهندسي ومصممي الشركة، والتواصل مع المطورين العالميين، وتم الإشارة إلى أن الحدث الأهم في المؤتمر سيكون الإعلان عن نظام آي أو إس 18 الجديد، ليكون هذا هو أبرز وأهم تحديث لأجهزة آيفون منذ سنوات، وذلك بفضل الذكاء الاصطناعي، ومُحتمل أن يتم إدراج تلك المميزات في أجهزة ماك ايضًا، ومن المتوقع أن تُدرج آبل الذكاء الاصطناعي على نظامها الجديد، بدءًا من قوائم التشغيل على أبل ميوزيك، فقد يتم إتاحة انشائها تلقائيًا على حسب الحالة المزاجية للمستخدم.

أو الكتابة بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي، وتحسين طرق البحث، فمن المتوقع إدخال تحديثات أكبر على سيري، فقد يتم السماح له بالرد على الرسائل بشكل أفضل، مع تقديم عدد من المقترحات الخاصة بالردود.

آبل تتخلى عن حلم السيارة الكهربائية وتركز على الذكاء الاصطناعي

بعدما بذلت آبل جهودًا كبيرة من أجل عمل سيارة كهربائية، أعلنت الشركة أنه سيتم البدء في إنهاء المشروع، وعدد من الفريق العاملين على السيارة سيتم نقلهم إلى قسم الذكاء الاصطناعي، من أجل تركيز الجهود على مشاريع الذكاء الاصطناعي، حيث تمنحه الشركة الأولوية في الوقت الحالي.

مُنتظر انعقاد مؤتمر المطورين العالميين من قِبل شركة أبل في يوم 10 يونيو، ومن المتوقع أن يكون حدثًا مذهلًا للغاية، ليتم الكشف فيه عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي، وتحديثات أنظمة أيفون.

اقرأ أيضًا:

اقرأ أيضًا: آبل تُميز نظام IOS 18 بتقنية جديدة .. تحديث أخير وتطورات أخرى مُرتقبة

اقرأ أيضًا: إصلاحات تجعلك تُجري التحديث الأخير في حواسيب آبل macOS 14.4.1القي نظرة قبل التحديث

اقرأ أيضًا: حدث جهازك الآن .. بتصريحات من آبل «حدث جهازك واحصل على آخر نسخة واستمتع بالمزايا الجديدة»

اقرأ أيضًا: خواتم آبل اذكية | تحدي قوي بين خواتم Apple وSamsung ومنافسة قوية بعد إطلاق آخر إصدار من آبل

اقرأ أيضًا: آبل تواجه أزمة كبرى مع عملائها بسبب الساعات الذكية!! ومراكز الصيانة تتدخل بسرعة لحلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *