هل ساعات أبل الذكية تحمل براءة اختراع؟؟ خسائر بالملايين لشركة أبل بسبب تقنية قياس الأكسجين

TELEGRAM
0/5 الأصوات: 0
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

أعلنت شركة أبل للبرمجيات العالمية عن سحب الساعتين الذكيتين من نوع “سيريس 9” وكذلك “ألترا 2” من الأسواق الإلكترونية الخاصة بها في عدد من الدول وذلك بسبب وجود نزاع حول براء الاختراع لهذه الساعات بسبب تقنية قياس نسبة الأكسجين في الدم التي تتميز بها الساعة الذكية من أبل.

حيث أفادت الشركة أنها قد خسرت قضية براءة الاختراع المتعلقة بساعاتها الذكية المستخدمة من قبل الكثيرين والتي تكشف معدلات النبض ونسبة الأكسجين وهو ما أدى إلى قيام الشركة بسحب هذه الأنواع من الساعات الذكية من الولايات المتحدة الأمريكية مع استمرار توافرها في الشرق الأوسط.

جدير بالذكر أن شركة التكنولوجيا الصحية والإلكترونيات الاستهلاكية “ماسيمو” قد اتهمت شركة ابل بتوظيف موظفين سابقين لها مع العمل على سرقة التقنيات المستخدمة في قياس الأكسجين الخاصة بها لطرحها في ساعات أبل الذكية الأخيرة.

ومن المتوقع أن تنخفض ثقة العملاء في العلامة التجارية والمنتجات بسبب الساعات الذكية التي زعمت شركة ماسيمو أنها لا تحمل براءة اختراع مما يؤدي إلى تقليل قيمة الساعة الذكية في الأسواق الإلكترونية المطروحة بها وذلك بما يوثر بالسلب على نسبة المبيعات بجانب الظروف الاقتصادية التي تضغط على الشركة بشكل عام بالرغم من تحقيق أبل إيرادات من الأجهزة الذكية القابلة للارتداء بقيمة 8.28 مليار دولار.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *