شطرنج · اِلعب وتعلّم

Varies with device
لعبة Chess تتكون من رقعة واحدة تحتوي على 64 مربع يحمل اللون الأبيض والأسود، وكل من مربع من هؤلاء هو عبارة عن عدد 8 صفوف في عدد 8 صفوف آخرين، وكل لاعب يلعب من خلال لون محدد.  كل لاعب له مجموعة من الجنود المجمعة على عدد محدد من الأحجار التي يمتلكها، ويتمثل كل حجر في عدد 16 حجر، والأحجار مقسمة إلى 8 جنود أو بيادق، وعدد فيلان وحصانان ورخان ووزير واحد وملك واحد فقط، وكل قطعة من القطع تمتلك حركة مختلفة.
جديد
تحميل APKTELEGRAM
4.6/5 الأصوات: 2,041,010
نشرت يوم
01/02/2010
تطوير
02/04/2024
بحجم
51.72 MB
الإصدار
Varies with device
المتطلبات
Varies with device
التحميلات
+٥٠٬٠٠٠٬٠٠٠
احصل عليه
Google Play
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

تعد لعبة Chess من أقدم وأشهر الألعاب الذهنية في جميع العالم، واللعبة تعتمد على الخبرة والذكاء وحسن التصرف، والكثير من المهارات التي يجب أن يمتلكها اللاعبين، وفي العصر الرقمي الذي نعيشه أصبح من الممكن تنزيل اللعبة على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر، وخلال السطور التالية سنتعرف على اللعبة بصورة أوسع.

نبذة عن لعبة Chess

لعبة Chess على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر تعد محاكاة للعبة الحقيقية، حيث يوجد بها جميع الإمكانيات ونفس الشكل وكل شيء، وتمتلك اللعبة العديد من المميزات التي سنذكرها خلال السطور القادمة:

  • لعبة Chess تعد من إنتاج شركة Chess المشهورة بشكل كبير، واللعبة تحمل نفس اسم الشركة.
  • تم تصنيف لعبة Chess أنها أفضل ألعاب الفلاش التابعة للعبة الشطرنج، وهذه اللعبة تمتلك الكثير من المزايا والخصائص، والنسخة الأصلية للعبة متوفرة بشكل مجاني وسهل التحميل.
  • لعبة Chess تحتل مساحة صغيرة من الهاتف، ويمكن تثبيت اللعبة بسهولة على جميع أنواع الأجهزة مثل الهاتف أو الكمبيوتر.
  • اللعبة عبارة عن لعبة شطرنج تحمل جميع التعليمات والأوامر الخاصة بلعبة الشطرنج الحقيقية، والمحبون للعبة الشطرنج سيحبون ممارستها كأنها اللعبة الحقيقية، ولن يشعروا بوجود أي فرق.
  • من خلال Chess لا يحتاج الشخص إلى اللعب مع شخص آخر، ويمكن ممارستها وقتما يشاء وأينما يشاء، ويمكن ممارسة هذه اللعبة مع خصمك من خلال جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، أو بمفردك.
  • يوجد لكل لاعب داخل اللعبة عدد 16 قطعة تحمل اللون الأبيض أو الأسود، مع الحرص أن اللون الأبيض للاعب الشطرنج هو من يبدأ ممارسة اللعب أولًا، وبعدد ذلك يتناوب اللاعبين على تحريك قطعة واحدة في كل مرة.

الوافدون الجدد

لعبة Chess من الألعاب المعروفة منذ زمن بعيد، وهي من الألعاب التي تساعد في تنشيط الذهن والقدرة على التفكير بسرعة وبديهة، فهي تحتاج إلى الترتيب والتخطيط في الحركات، وتحتاج إلى الكثير من التكنيكات للربح بذكاء، وهي تمتلك من المميزات ما يجعلها أكثر الألعاب تحميلًا، وسوف نتعرف عليها خلال السطور التالية.

مميزات لعبة Chess

لعبة تتميز بمجموعة من المميزات المختلفة والدقيقة والرائعة، وهذه المميزات تتمثل في النقاط التالية:

  • تساعد اللعبة بشكل كبير على تنمية الذكاء، فهي تعتمد على كل من ذكاء اللاعب وخبرته بشكل كبير في ممارسة اللعبة، ويكتسب اللاعب حسن تصرف وبديهة رهيبة عن لعبها.
  • يوجد في لعبة Chess الكثير من المستويات المختلفة والمتعددة، وهي تدربك على امتلاك مستوى رائع في ممارسة لعبة الشطرنج، فهي تبدأ بالمستوى الأسهل وتتدرج حتى المستوى الأصعب.
  • لعبة Chess تكون متاحة لعدد كبير من الأنظمة والأجهزة، وتتناسب مع أجهزة الكمبيوتر، والأندرويد والآيفون والآيباد.
  • اللعبة توجد بعدة أشكال، وذلك حتى لا يشعر اللاعب بالملل عند ممارستها، ويوجد في لعبة Chess ميزة تغيير الألوان والأشكال التي يمكن تغييرها بسهولة في كل مرة تريد اللعب.
  • تعمل لعبة Chess على توفير بيئة خاصة باللعب عن طريق طرق متعددة كثيرًا.
  • يمكن الاستمتاع بلعبة اللوحة الممتعة من الهاتف الذكي، وتطوير التقنية في أكثر الجولات تعقيدًا.

لعبة Chess تم تصميم الواجهة حتى يتمكن المستخدم من الاستمتاع بها دون أي مشاكل، وذلك بسبب الرسومات ثلاثية الأبعاد، وحجم اللوحة وقطع اللعبة، وقواعد اللعبة تكون نفسها قواعد الشطرنج المتعارف عليها.

ويتم في لعبة Chess اختبار مهاراتك للعب الشطرنج، والاستمتاع بجولات دون أي متاعب لهذه الرياضة، ودون الحاجة إلى شخص آخر تلعب ضده، ويمكنك الاستمتاع بسبع ألوان مختلفة حتى تتلاءم مع مهاراتك.

تعد لعبة Chess من الألعاب الممتعة للغاية، فهي تساعد على تنشيط الذهن، وعلى التفكير بطريقة أسرع، والعمل على الكثير من الأنشطة العقلية المهمة، فلا بد من لاعب الشطرنج أن يمتلك بعض المهارات ويكتسب مهارات أخرى.

فيديو

الصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *